اعلان
اعلان
ثقافة وفن

حادث سير خطير يودي بحياة الفنان الأمازيغي الطيب أقديم المزوضي

اعلان

إهتز المشهد الفني الأمازيغي، أمس فاتح شهر دجنبر ، بخبر وفاة الفنان، الطيب أقديم المزوضي، إثر تعرضه لحادث سير خطير أودى بحياته.

وكشفت تقارير إعلامية محلية،في تفاصيل الحدث أن الفنان المغربي، تعرض لحادثة سير بضواحي مسقط رأسه مزوضة، ودخل في غيبوبة لأزيد من عشرين يوما، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة يوم أمس .

اعلان

يشار إلى أن الراحل بصم مسيرته الفنية بعدد من الأعمال الفنية، موزعة بين الأغاني، والتمثيل السينمائي، وكتابة السيناريو، وبدأ مسيرته الفنية بالصدفة، حيث كان في بداية التسعينات موزعا للأشرطة الغنائية، وبحكم ملكاته الصوتية وحبه لفن الروايس، سجل أول شريط له سنة 1994.

وبعدها سجل عدة البومات غنائية، وتوقف عن التسجيل بسبب القرصنة، وبعد مرور حوالي عشرين سنة، أنشأ قناة على اليوتوب ، وضمنها عدة ألبومات تنوعت مواضيعها.

و كان أول عمل شارك فيه الراحل، في مجال التمثيل والسينما هو في فيلم “ساسبو” سنة 2002، وبعدها ظهر في عدة افلام أمازيغية، خاصة على قنوات اليوتوب، وبرز اسمه كثيرا في مجال كتابة السيناريو في فيلم بولماناين سنة 2004 ، و”بوالحرافي” وهو عمل غنائي عن الحرف، وشارك فيه 33 من الرورايس، وفيلم “أبوقال ندونيت”، و”أمان مارور” مع المخرج عبد العزيز اوالسايح، و “كار أدْجار”، و”بولْعبار”، و”تيوزي”.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى