اعلان
اعلان
مجتمع

حفل انطلاق برنامج منحة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية..مؤسسة الأطلس الكبير

اعلان

تعمل مؤسسة الأطلس الكبير، على التجهيز لإطلاق نشاط الأقليات الدينية و العرقية المعمول بها من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( REMA)في المغرب وذلك يوم 5 أكتوبر 2021 ، ببيت الذاكرة بالصويرة .

و حسب ماجاء به بيان للمؤسسة ، فإن المتحدثون الرئيسيون هم السيد اندريه أزولاي ، مستشار صاحب الجلالة الملك محمد السادس و السيد دايفيد غرين القائم بالأعمال بالبعثة الدبلوماسية الأمريكية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب .

اعلان

أما عن الشركاء المنفدون في الحدث ، لبرمجة منحة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لفائدة الأقليات الدينية و العرقية،نجد الدكتور يوسف بن مير ، رئيس مؤسسة الأطلس الكبير، و السيد محمد طارق العثماني ، رئيس المجلس البلدي بالصويرة و رئيس جمعية الصويرة موكادور، والسيدة لمياء الراضي ، سفيرة المغرب في النرويج و أيسلندا ورئيسة مؤسسة ذكريات المستقبل، السيد المهدي بودرة، رئيس الجمعية ميمونة و السيدة شريفة للا بدر سعود العلوي، رئيسة جمعية مفتاح السعد للرأسمال اللامادي للمغرب .

و يهدف هذا النشاط إلى إرساء مقاربة فريدة رائدة للأديان ، تمكن من المحافظة التشاركية و التعليمية لتاريخ المغرب متعدد التقافات ، ويعمل البرنامج حسب نفس البيان، على إشراك المجتمعات المحلية لالتقاط و حفظ و نقل ذاكرتهم الجماعية المحلية حتى يتمكنوا من إعادة بناء و إحياء تاريخهم المحلي .

و أشار بيان المؤسسة إلى أن ، هذه التجارب تعمل في إشراك المشاركين في المجتمع على زيادة بناء العلاقات إلى الحد الأقصى ، كما يؤدي إلى إجراءات جماعية تعزز سبل العيش و إكتشاف عميق للهوية المغربية متعددة التقافات .

اعلان

خلص البيان إلى أن REMa ، برنامج مدته ثلاث سنوات تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الذي تنفده بشكل أساسي مؤسسة الأطلس الكبير ، ويتم تنفيده محليا من قبل منظمات المجتمع المدني المكرسة للحفاظ على التراث الثقافي المغربي ، إذ في هذه العملية ، تعزيز للتعليم و سبل العيش

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى