اعلان
اعلان
عربية ودولية

حماس تُعين وتوظف أبنائها وتنتقد توظيفات السلطة الفلسطينية

اعلان

 

نفى مسؤول في حركة فتح، ما جاء عبر وسائل إعلام تابعة لحركة حماس، بخصوص وجود تعيينات وترقيات تتجاوز القانون داخل الحكومة الفلسطينية.

اعلان

وقال المسؤول إن مواقع حماس وعلى رأسها موقع الرسالة نت، زعم وجود تعيينات تتجاوز القانون، واستضاف عددا من الناقمين والمعادين لحركة فتح والسلطة الفلسطينية من أجل ذلك.

وأضاف أنه في ظل وباء كورونا فإنه من الطبيعي أن يتم تعيين أطباء وممرضين واداريين للتعامل مع هذا الوباء في الضفة، ونفسها حكومة حماس تقوم بنفس الفعل لتجاوز أزمة نقص الكوادر الطبية بغزة، ولكن مواقع حماس تخرج لتهاجم فتح والسلطة في ظل الاجواء الايجابية وقرب انجاز المصالحة الوطنية.

ويقول المحلل السياسي عادل الخضري إن مواقع وصحف حماس اعتادت على هذا النهج وبدلا من نشر اخبارا ايجابية تقوم بنشر تقارير واخبار مغلوطة ومفبركة، دون رقيب أو ضمير.

اعلان

وأوضح أن حماس قامت بالعديد من التعيينات في دوائر الصحة والتعليم، وسبق أن أعلنت أوقاف حماس عن 200 وظيفة جديدة في المساجد والادارات الحكومية، وسيتم تعينهم قريبا، وطبعا سيكون أغلبهم من أبناء الحركة.

أما المحلل السياسي جميل عدلي فقال إن ما زعمت به مواقع حماس يأتي في سياق محاولات تخريب أجواء المصالحة الوطنية، مبينا أن الوضع الحالي الذي تمر به وسائل إعلام حركة حماس غير صحي وليس ايجابيا.

وذكر أنه من الطبيعي أن يكون في الوزارات احتياجات ادارية وتوظيفية ويوجد موازنة خاصة بالوظائف والخريجين وحكومة الدكتور اشتية تراعي مسؤولياتها في هذا الصدد.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى