اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: رئيس جهة سوس ماسة يتحدى رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم

اعلان

أكد كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة أن مطار مدينة طاطا سيعرف أشغال تهيئته قبل متم السنة الجارية، مضيفا أن مكتب المجلس برمج إنشاء ثلاث سدود تلية، للعمل على إحياء الفرشة المائية بالمنطقة بسبب ما تتداوله الساكنة من استنزافها عن طريق الزراعات الدخيلة بالإقليم.

وأشار أشنكلي خلال لقاء تواصلي،  الذي ترأسه صلاح الدين امال عامل إقليم طاطا حول المشاورات و تقديم المقترحات من اجل إعداد برنامج عمل الجهة برسم الفترة 2022-2028، إلى ضرورة الانكباب على خلق المشاريع المدرة للدخل وتشجيع الشباب للمضي في هذا الاتجاه، وأضاف قائلا: ”  انا ماكندير البروتوكول البيرو ديال مفتوح طيلة اليوم، و الحق ينتزع ولا يعطي اجيو نزعو الحقوق ديالكم مرحبا بكم فالجهة”.

اعلان

الرئيس تحدى رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، معلنا أنه على استعداد تام للشراكة الحقيقية معهم لأجرأة كل مشروع متكامل يهدف للتنمية الحقيقية للمنطقة.

من جانبه قدم عامل إقليم طاطا عرضا مفصلا بالأرقام حول المشاريع ذات الأولوية. من جانبهم أشار نواب رئيس الجهة إلى وجوب التفكير في بناء مركب سينمائي لتشجيع السياحة بالمنطقة بالنظر إلى ما تزخر به من مؤهلات طبيعية ذات قيمة سينمائية وسياحية.

تدخلات رؤساء الجماعات انصبت حول بعض المشاريع ذات الأولوية بالنسبة لمجالسهم الجماعية، حسب خصوصية كل منطقة وساكنيها، آملين من رئيس مجلس الجهة ومكتبه إيلاء اولوية للإقليم وتمييزه إيجابيا حتى يتقدم إلى صفوف باقي أقاليم الجهة.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى