اعلان
اعلان
اقتصاد

روسيا: تعليق استيراد 75 طن من الأسماك المغربية

اعلان

صرحت الخدمة الصحفية للإدارة الإقليمية لروسيلخوزنادزور، أنه تم تعليق استيراد 75 طنا من الأسماك المجمدة من المغرب إلى إقليم كالينينغراد.

و حسب جريدة “كالينينغراد الجديدة” الروسية،يعود سبب هذا القرار، إلى اكتشاف وجود خطأ في ملء شهادات الصحة البيطرية أثناء إجراء فحص بيطري لشحنتين من الأسماك “سمك الاسقمري وسمك السردين”، في محطة التفتيش البيطري على الحدود، في مستودع التخزين المؤقت “سيريوس”.وذكرت إدارة روسيلخوزنادزور، أن “إصدار الشحنة تم تعليقه إلى حين خروج الخدمة البيطرية الحكومية في المغرب بتوضيح”.

اعلان

يشار إلى أن اللجنة الروسية المغربية المشتركة عملت في وقت سابق على تقييم ومتابعة التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بالاتفاقية الموقعة في مجال الصيد البحري، كما تم تشجيع التعاون المشترك في العديد من المجالات وعلى رأسها مجال إصلاح السفن، وتصنيع معدات الصيد، بالإضافة إلى تجارة الأسماك وصيد الأسماك مع تشجيع تبادل الخبرات بين الأطراف المعنية.

جدير بالذكر أن كالينينغراد تعد مقاطعة إدارية تابعة لروسيا، تقع بين دولتي ليتوانيا وبولندا، وتطل على بحر البلطيق، موقعها الجغرافي المتميز جعل منها مقاطعة عسكرية، حيث تمت إقامة العديد من القواعد العسكرية بها.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى