اعلان
اعلان
دولي

رومانيا.. السلطات ترحل 39 مهاجرا مغربيا

اعلان

رحلت السلطات الرومانية أزيد من 1220 مهاجرا مقيما على أراضيها بطريقة غير قانونية إلى بلدانهم الأصلية خلال العام الماضي، من ضمنهم 39 مغربيا، حسب ما أفادت به الهيئة المكلفة بالهجرة واللجوء في هذا البلد الأوروبي موقع “Info Migrants” المتخصص في أخبار الهجرة.

وكشف المصدر عينه أن البنغلاديشيين تربعوا على عرش المهاجرين العائدين قسرا إلى بلادهم، إذ رحلت بوخارست ما يقارب 400 منهم، فيما جاء الباكستانيون في المرتبة الثانية ضمن قائمة المرحلين برسم سنة 2023 بعدد بلغ 154 شخصا، في حين جاء مواطنو دولة نيبال في المرتبة الثالثة بأكثر من 120 شخصا.

اعلان

كما ضمت عمليات الترحيل 88 مواطنا من الهند، و58 من مولدوفا، و52 من مصر، و32 من فيتنام، بالإضافة إلى ثلاثة مواطنين سوريين.

وأشار الموقع ذاته إلى أن “السلطات الرومانية أصدرت إشعارات قانونية للمهاجرين الذين أصبحوا في وضع غير نظامي على أراضيها من أجل حثهم على العودة إلى بلدانهم الأصلية، قبل أن تقوم قوات إنفاذ القانون بترحيل الرافضين منهم للامتثال لهذه الإشعارات”.

وتشهد رومانيا تدفق عدد مهم من المهاجرين الذين يمرون عبر أراضيها في اتجاه المجر ومنها إلى باقي دول الاتحاد الأوروبي على غرار ألمانيا وفرنسا وبلجيكا، فيما يستعد هذا البلد الأوروبي للانضمام جزئيا برفقة بلغاريا إلى منطقة شنغن في أواخر مارس المقبل، وذلك بعد أكثر من عقد من المفاوضات مع بروكسل في هذا الصدد.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى