اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: انقطاع الماء الشروب عن أحياء طاطا يُخرج 10 هيئات مدنية للاحتجاج –بيان-

اعلان
اعلان

استنكرت 10 هيئات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية بإقليم طاطا، الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب عن المئات من الأسر، في عدة أحياء بالمدينة تصل في أحيان كثيرة لساعات طوال، نتيجة للأخطاء المستمرة للشركة المشرفة على أشغال شبكة التطهير السائل ومد قنوات مياه الأمطار بأحياء المدينة.
التنظيمات نددت في بيان، تتوفر الجريدة على نسخة منه، بهذه الانقطاعات التي وصفتها بالجريمة المكتملة الأركان والتي تحرم المواطنين من حقهم في الاستفادة من الماء الشروب بصفة دائمة، دون إخطارات سابقة.
الهيئات طالبت السلطات المحلية والإقليمية والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب للتدخل المستعجل والمسؤول، لرفع الأضرار التي أثرت على للساكنة وعلى حياتها اليومية.
وأعلن الموقعون على البيان استعدادهم لخوض أشكال نضالية واحتجاجية ضد هذا الاستهتار المرفوض، ودفاعا عن حق المواطنين في الاستفادة من الماء الشروب بصفة دائمة.
جدير بالذكر أن مواطني عدة أحياء مستاؤون من أشغال الشركة التي تتسبب في قطع الماء عنهم دون أدنى تدخل من السلطات المعنية؛ مما يضطر العديد منهم إلى حمل قنينات بحثا عن الماء الذي قد يطول انتظاره لساعات طوال ليوم أو يومين إلى حين إصلاح الأعطاب.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى