اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: صور وجبات قسم داخلي تثير جدلا – صور-

اعلان

أثار نشر صور لوجبات غذائية نوعية مخصصة لنزلاء القسم الداخلي بإحدى المؤسسات التعليمية بإقليم طاطا، جدلا بين الأوساط التربوية خاصة والرأي العام الطاطاوي عامة.

الصور نالت استحسان المتتبعين بعدما تم الانتقال من نظام المطعمة الجماعي إلى النظام الفردي؛ حيث يحصل كل متعلم في الداخلية على حصته الفردية في طبق خاص طيلة وجبات اليوم تستجيب للمعايير الصحية والغذائية كما توضح الصور المنشورة؛ فيما يرى آخرون أنها حالة شاذة ستُحرج العديد من رؤساء المؤسسات التعليمية لعدم تطبيقهم لمقتضيات صفقة المطعمة التي تم اعتمادها  وتدشينها من مدير الأكاديمية، ولاعتيادهم على النظام التقليدي السابق المألوف عند المدراء بسلبياته وإيجابياااته.

اعلان

ويأمل فاعلون مدنيون أن يتم فرض وتعميم هذه المبادرة يمختلف مؤسسات الإقليم على غرار باقي مديريات أكاديمية سوس ماسة؛ بغية إعداد ظروف تغذية جيدة تستجيب لمتطلبات التحصيل الدراسي في الأقسام الداخلية، وتَحُدَّ من احتجاجات نزلاء الداخليات المتكررة سنويا على الوجبات الغذائية الفقيرة شكلا ومضمونا.

جدير بالذكر أن اكاديمية سوس ماسة اعتمدت منذ الموسم الدراسي الماضي نظام المطعمة في بعض داخليات المؤسسات التعليمية، ليتم تعميمه هذه السنة على مختلف مديريات وزارة التربية الوطنية بالجهة.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى