اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: مكتب ONEP يوضح بخصوص شكاية المواطنين حول مشروع الصرف الصحي

اعلان

قال المكلف بالإشراف التقني على مشروع تطهير السائل بحي النصر طاطا، أن جميع ساكني الحي سيتمكنون من ربط منازلهم بشبكة الصرف الصحي وبنفس مبلغ الاشتراك الرمزي على قدم المساواة بين كافة المواطنين.

يأتي توضيح التقني لطمانة الساكنة بعدما وجَّهت شكاية لعامل الإقليم طلبا لتدخله العاجل لإصلاح ما وصفته بالخروقات والاختلالات التي سجلتها بعد انتهاء المشروع؛ حيث أكد أن المكتب الوطني للكهرباء والماء – قطاع الماء – سيتكلف ببناء ما تبقى من الفوهات القليلة المتبقية بتنسيق مع الشركة التي تتعاقد مع المكتب، ةالتي كانت محط شكايات من بعض مالكي المنازل والبقع الأرضية العارية، مضيفا أن هدف المشروع الأسمى ونجاحه ببلوغ شبكة الصرف الصحي بكافة أزقة وشوارع الحي وهو ما أُنجِز فعلا.

اعلان

ونوَّه المتحدث إلى في معرض رده عن مدى متانة الردم الذي ووريت به القنوات، أن ذلك متحقق بشهادة من المختبر المختص، مشيرا إلى أن قرابة الستين سنتمترا سيتم إزالتها أثناء تهيئة الزقة وتعبيدها قريبا من خلال مشروع سياسة المدينة .

في ذات السياق شدَّد المسؤول التقني ان المقاول يعمل حاليا بتوجيه من عمالة الإقليم على إصلاح الحفر التي ظهرت بعد نهاية الأشغال والعمل على رشها تفاديا للغبار المتصاعد في الأزقة والشوراع.

وأشار موظف المكتب الوطني للكهرباء والماء أن هناك ضمانة سنة كاملة ستتكلف المقاولة حاملة المشروع من إصلاح كل الأعطاب والاختلالات التي تظهر طيلة هذه المدة، مبديا استعداده لحل المشاكل والتواصل مع أي مواطن يواجه صعوبة أو عراقيل للربط بشبكة الصرف الصحي.

اعلان

هذا وقال المتحدث أن بإمكان الحالات الاستعجالية ربط منازلها بالشبكة بعد النسيق مع إدارة المكتب، كما سيتمكن باقي المواطنين من ذلك بمجرد تسلُّمهم المشروع من المجلس الإقليمي لطاطا.

جدير بالذكر أن ساكنة حي النصر بمدينة طاطا، وقعت شكاية موجهة لعامل الإقليم حول المشروع السالف الذكر، كان الأخير قد تفاعل معها إيجابا مُوجها لجنة مختلطة للنظر في الشكاية والتواصل مع الساكنة لإصلاح ما يمكن إصلاحه؛ وهو الأمر الذي استحسنته الساكنة ونوَّهت بها متمنية أن تتم تهيئة الحي في القريب العاجل إن شاء الله.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى