اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا: نقابيون يعتصمون في مديرية التربية الوطنية

اعلان

يخوض أعضاء المكتب الإقليمي لنقابة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي fne، مند أمس الثلاثاء، اعتصاما مفتوحا أمام مكتب المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطني بطاطا، احتجاجا على التسلط الذي ينهجه الأخير في تدبيره للشأن التعليمي بالمديرية.
الكاتب الإقليمي للنقابة صرح للموقع ان اعتصام رفاقه جاء احتجاجا على مجموعة من الخروقات، التي سجلها تنظيمه النقابي بداية الموسم الدراسي ، تضمنها بيان خاص بذلك يتوفر الموقع على نسخة منه.
وأضاف المتحدث أن تصعيدهم هذا جاء بعدما رفض المسؤول الأول عن الشان التعليمي بالإقليمي استقبال لجنة عن مكتبهم الإقليمي الخروقات السابقة، وتعسف الذي طال أحد الأساتذة بتكليفه خارج مؤسسته .


تصعيد رفاق الإدريسي هذا، جاء بعد تنظيمهم لوقفة احتجاجية الأحد المنصرم أمام مقر المديرية للمطالبة بإيفاد لجنة وزارية للتحقيق في خروقات الموارد البشرية بالإقليم ومآل مؤونة المطاعم المدرسية الموسم الماضي، محملين المدير الإقليمي مسؤولية تحويل إدارته إلى ملحقة حزبية لتنظيم سياسي معين على حد بيان النقابة.
جدير بالذكر أن نقابات تعليمية أخرى أصدرت بيانات تضمنت انتقادات لمسؤولي الشأن التعليمي تخص تدبيرهم للدخول المدرسي في ظل ما تشهده البلاد من انتشار لوباء كورونا.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى