اعلان
اعلان
مجتمع

طب الأسنان الرقمي..المغرب يحتضن أكبر حدث علمي عالمي

اعلان
اعلان

 

يُعقد المؤتمر العالمي الثالث لجمعية طب الأسنان الرقمي في مدينة الدار البيضاء في الفترة الممتدة من 12 إلى 14 أكتوبر 2023.
هذا الحدث العلمي الأكبر من نوعه في العالم حول طب الأسنان الرقمي، سيجمع كبار الخبراء والباحثين السريريين الذين سيناقشون التقنيات الرقمية الأكثر ابتكارًا والإجراءات السريرية المعمول بها.

اعلان

وقد أكد الملك محمد السادس في خطابه، يوم 21 مارس 2018، أمام القمة الاستثنائية لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي حول منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، أنه لا بد “لأي مشروع يروم تنمية القارة الإفريقية ومبادلاتها التجارية أن يأخذ في الحسبان ضرورة مواكبة المستجدات التكنولوجية العالمية، ويحول النقص المسجل في المبادلات داخل قارتنا إلى فرصة حقيقية للنهوض بالتكنولوجيا الرقمية الحديثة”.

وسيقدم أكثر من 70 متحدثًا دوليًا أحدث الاكتشافات في التكنولوجيات الرقمية المتعلقة بطب الأسنان. كما سيقوم المشاركون بإجراء تحليلات شاملة، على مدى 3 أيام، لتوضيح وتوقع مدى تأثير الذكاء الاصطناعي على المجالات الستة الرئيسية لطب الأسنان، وهي: زراعة الأسنان، التعويضات السنية، طب الأسنان التجميلي، تقويم الأسنان، علاج جذور الأسنان وجراحة الوجه والفكين.

ويوضح البروفيسور جعفر محيي، رئيس الجمعية العالمية طب الأسنان الرقمي هذا المؤتمر العالمي “يوفر فرصة لنكون في طليعة الابتكار الرقمي في مجال طب الأسنان، ويسر المغرب أن يرحب بالخبراء المشهورين عالميا، لمناقشة آخر التطورات في طب الأسنان الرقمي”.

اعلان

علاوة على ذلك، يمكن للمغرب أن يفخر برئاسة البروفيسور محيي، لأرقى جمعية دولية لطب الأسنان الرقمي، والتي تضم 16 ألف عضو من 52 دولة. وتتوفر الجمعية العالمية لطب الأسنان الرقمي على سفير في كل دولة، ويمثلها في المغرب الدكتور رشيد بقال، إلى جانب كل من الطبيبين نجوى بوزوبع وسليم فضة. وبفضل هذه الرئاسة، تنعقد الدورة الثالثة لهذا المؤتمر العالمي في الدار البيضاء، من أجل المصلحة القصوى لمهنة طب الأسنان.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى