اعلان
اعلان
مجتمع

عامل إقليم خنيفرة يتفقد حملة طبية مجانية

اعلان
اعلان

عزيز المسناوي

اعلان

قام محمد فطاح، عامل إقليم خنيفرة، أول أمس السبت 27 يونيو 2024، بزيارة تفقدية للقافلة الطبية الجراحية المجانية التي تنظمها جمعية أطلس لدعم القوافل الطبية بخنيفرة، بالمركز الإستشفائي الإقليمي، وكان العامل مرفوقا بكل من رئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة ورئيس جماعة خنيفرة ورئيس مجموعة الجماعات الترابية وبعض رؤساء المصالح الخارجية والأمنية وفعاليات سياسية.

وتسهر جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة على تنظيم هذه القافلة الطبية الجراحية، بتنسيق مع جمعية الأفق للجراحة بالدار البيضاء، وبشراكة مع عمالة إقليم خنيفرة والمجلس الإقليمي ومؤسسة روح أجدير للثقافة الأمازيغية وكذا المستشفى الإقليمي والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية.

وقد انطلقت فعاليات هذه القافلة يوم 25 يوليوز واستمرت إلى غاية 27 من نفس الشهر بإجراء التشخيصات والتحاليل الطبية للمستفيدين من العمليات الجراحية في تخصصات “حصى المرارة”، “الفتق”.

اعلان

وأشرف على الحملة طاقم طبي مكون من عشرة أطباء جراحين في مجالات الجراحة العامة وجراحة الغدة الدرقية وجراحة أمراض النساء والتوليد وجراحة الجهاز البولي، بالإضافة إلى فريق شبه طبي يضم 23 ممرضا وممرضة.

وقام عامل الإقليم والوفد المرافق له بالمناسبة بتفقد مختلف خدمات القافلة الطبية، وكذا سير العمليات الجراحية التي تستفيد منها ساكنة مختلف مناطق الإقليم في التخصصات المذكورة، في إطار تعزيز العرض الصحي بالإقليم وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للساكنة.

وقدمت لعامل إقليم خنيفرة والوفد المرافق له شروح من طرف القائمين والمشرفين على هذه القافلة حول مختلف الخدمات المقدمة، وكذا حول عدد المستفيدين من التشخيصات والعمليات الجراحية.

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات هذه القافلة الطبية الجراحية 103 مستفيدا ومستفيدة، منهم 48 في جراحة المرارة، و52 في جراحة الفتق، ومستفيدتين اثنتين في جراحة الغدة الدرقية ومستفيدة واحدة في جراحة أمراض النساء والتوليد.

وفي ختام الزيارة قام عامل الإقليم بتوزيع هدايا رمزية تقديرا للمجهودات التي بدلتها الاطقم الطبية وباقي المشاركين في هذه المبادرة ذات البعد الاجتماعي.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى