اعلان
اعلان
ثقافة وفن

عبر مختلف القاعات السينمائية..جولة وطنية لـ “مروكية حارة”

اعلان

يخطو المخرج المغربي، هشام العسري،أخر خطواته الإستعدادية لعرض فيلمه الروائي الطويل” مروكية حارة” يوم 1 ماي 2024 من توزيع CONCEPT MENA، بمختلف القاعات السينمائية المغربية، و ذلك بعد عرضه خلال المهرجان الدولي للفيلم بمراكش نهاية شهر دجنبر المنصرم.

اعلان

و من خلال فيلمه الكوميدي “مروكية حارة”،الذي لا تتجاوز مدته 83 دقيقة ، والمصور بشوارع الدار البيضاء، يسرد هشام العسري،بطريقة كوميدية ساخرة ، معاناة شابة مغربية، تشكو من المعاملة السيئة التي تتلقاها من محيطها الأسري والعملي.

و تدور أحداث الفيلم،داخل قالب كوميدي، حول شابة مغربية اسمها “خديجة ” في عقدها الثالث من العمر ملقبة ب”كاتي”، ترفض التخلي عن أحالمها، والخنوع للإستغال الإجتماعي، والمجتمع الذكوري بالرغم من وضعها المزري . تستحضر في ليلة عيد ميلادها الثالثين ذكربات ظلت قابعة في مخيلتها من قسوة المحيط العائلي والعملي والحياة بصفة عامة.

و هشام العسري يعتبر من أشهر المخرجين المغاربة الذين استطاعوا أن يتركوا بصمة خاصة لهم في عالم السينما ، و الكتابة الدرامية ، بالإضافة الى كونه مخرج ، فهو سيناريست وكاتب روائي ومؤلف قصص مصورة .

اعلان

و تعد “مروكية حارة” كوميديا سوداء في مدينة الدار البيضاء، هي رسالة حب الى المرأة المغربية بكامل عظمتها وقتاليتها. وهي بالتالي احتفاء بروحها القتالية فهي ليس بتلك الذات الخانعة أو الضحية التي يتصورها البعض بل هي محرك أساسي دؤوب مكاف يتعثر وينهض ليقودنا الى عوالم مثيرة”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى