اعلان
اعلان
ثقافة وفن

عرض “سدينا” يجمع عاجل وفولان من جديد

اعلان

بعد غياب طويل، الفنانان المغربيان حسن فولان وعبد الإله عاجل ،يسجلان عودة قوية إلى مهد انطلاقتهما الفنية، من خلال عمل مسرحي جديد يحمل عنوان “سدينا”.

اعلان

إذ تستعد فرقة مسرح الحي الجيل الجديد ،بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة،لتقديم العرض ما قبل الأول من مسرحيتها “سدينا” مساء يوم الأربعاء 24 أبريل الجاري بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

و هذا العمل يجمع الثنائي المغربي الشهير في المسرحية الجديدة بثلة من نجوم الجيل الجديد، هم المهدي فلان، مونية لمكيمل، مريم الزعيمي وأيوب أبو النصر، تحت إشراف المخرج المغربي أمين ناسور وبمساعدة عبد الفتاح عشيق الذي ألف هذا العمل الفني، فيما تكلف بالسينوغرافيا طارق الربح، أما التأليف الموسيقي فلياسر الترجماني.

من جهتهم شرع صناع العمل المسرحي “سدينا” في الترويج له عبر حساباتهم الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، استعدادا لانطلاقهم في جولة وطنية سيحطون من خلالها الرحال بمدن مغربية عدة، لكنهم تحفظوا عن ذكر تفاصيل القصة لتشويق الجمهور من أجل الولوج بكثافة و حماس إلى قاعات المسرح.

اعلان

و تجدر الإشارة إلى أنه عند الحديث عن أعمال الثنائي “عاجل وفولان”،يكون الحديث عن أحد أبرز أهرام الكوميديا بالمغرب التي ظلت محفورة في ذاكرة وقلوب المغاربة عبر الأجيال، تاركة بصمة في المسرح الوطني، توثق لتاريخ الحي المحمدي من خلال فرقة الحي التي أغنت الخزينة الثقافية المغربية بأجود الإنتاجات الفنية على مدار سنوات إلى اليوم .

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى