اعلان
اعلان
اقتصاد

غوغل..البحث عن السياحة المغربية يرتفع

اعلان
اعلان

حجز المغرب مكانه ضمن قائمة أكثر الوجهات السياحية بحثا عبر محرك البحث العالمي “غوغل”، بعد تجاوز القطاع السياحي بالمملكة آثار زلزال الحوز والاستجابة الكبيرة من السياح عبر العالم.

وحسب آخر تصنيفات منصة ” CN traveller”، فإن المملكة المغربية حلت في المرتبة العاشرة ضمن قائمة الوجهات العشر العالمية السياحية التي تم البحث عنها في “غوغل” سنة 2023.

اعلان

وأفادت المنصة المختصة في المجال السياحي العالمي أن “الزلزال، الذي ضرب البلاد في شتنبر المنصرم، كانت له آثار مدمرة، والمملكة المغربية لا تزال في الوقت الحالي داخل فترة التعافي”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “القطاع السياحي، ونظرا لقيمته الكبيرة في اقتصاد المملكة باعتباره يدر إيرادات مهمة، تم تشجيع السياح بالعالم على العودة إلى الوجهات المغربية، حيث كانت استجابته كبيرة ولقي المغرب دعما كبيرا”.

وكشف ” CN traveller”أن المغرب لديه مؤهلات ساحرة ومشاهد طبيعية مختلفة مكنته من الحفاظ على استقطاب السياح، مردفة أن “المملكة لديها الكثير؛ فهي بلد ساحر من الألوان والمشاهد الطبيعية والأصوات (المجال الفني) في مدنها المختلفة، ومساحة شاسعة من التاريخ والثقافة”.

اعلان

و حلت جمهورية مالطا الأوروبية،في المرتبة التاسعة، و تعد من أصغر الدول عبر العالم والمطلة على البحر الأبيض المتوسط، إذ أوردت المنصة أن “هاته الجزيرة تعد وجهة سياحية أوروبية ناجحة، وتمتاز بجمالية فنادقها ومقاهيها”.

أما المرتبة الثامنة فعادت لدولة عربية وهي مصر، التي يصفها المصدر بـ”الوجهة التي تجذب دائما سياح العالم، والبحث عنها في محرك “غوغل” كان كبيرا”.

وحلت تايلاند في الرتبة السابعة، فيما جاءت جزيرة قبرص سادسة. أما كرواتيا فحلت في المرتبة الخامسة، والبرتغال في المرتبة الرابعة، وهي الوجهات التي تعتبرها” ساحرة وجذابة”.

في قائمة الوجهات الـ3 الأكثر بحثا، حلت اليونان في المرتبة الأولى، كأكثر وجهة عالمية تم البحث عنها في محرك “غوغل” لسنة 2023؛ فيما كانت المرتبة الثانية من نصيب إسبانيا، أما إيطاليا فقد جاءت ثالثة.

وفيما يخص المدن السياحية الأكثر بحثا في “غوغل”، وفق التصنيف ذاته، جاءت مدينة مراكش في المرتبة الخامسة عالميا متفوقة على العاصمة الهندية نيودلهي وأمستردام الهولندية.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى