اعلان
اعلان
مجتمع

فوضى “الأزياء الجراحية”بالأماكن العمومية تزعج مهنيين

اعلان
اعلان

نددت الهيئة الوطنية لممرضي وتقنيي الصحة بالجماعات الترابية بما “يحدق بصحة المواطنين في الشوارع العمومية”، وذلك من خلال تفشي ظاهرة ارتداء الزي الطبي، الخاص بالمركبات الجراحية وأقسام الإنعاش، داخل المطاعم والمحلات التجارية ووسائل النقل العمومي، من طرف العاملين في المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة.

و أفادت مراسلة وجهتها الهيئة إلى عدد من الجهات، ضمنها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إن ارتداء الزي الطبي بالأماكن سالفة الذكر يشكل خطرا على صحة المواطنين، وذلك “بنقل العدوى والجراثيم من داخل المنشآت الصحية إلى الساكنة والعكس بالعكس”.

اعلان

وواصلت الهيئة المذكورة، ضمن مراسلة لها ، أن هذه الظاهرة السلبية “التي تحمل معها العديد من الفيروسات والجراثيم والبكتيريا، وأخطرها ‘MRSA’ المعروفة ببكتيريا المكورات العنقودية أو عدوى المستشفيات المقاومة للمضادات الحيوية، يمكن أن تسبب عدوى والتهابات خطيرة، خاصة بين الأطفال وكبار السن أو الأشخاص عديمي المناعة”.

و التمست الهيئة الوطنية لممرضي وتقنيي الصحة بالجماعات الترابية،أمام تلك المخاطر المحتملة، من الجهات المعنية اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لحماية صحة المواطنين والتصدي لهذه الظاهرة، “التي سيشكل تفشيها بشكل كبير عبئا على الفرد والجماعات والدولة بشكل عام”.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى