اعلان
اعلان
ثقافة وفن

فيلم “جرادة مالحة”لإدريس الروخ يدخل في منافسات قوية

اعلان

بقلم خولة السهلاوي

جاء الاختيار على الفيلم المغربي الجديد للمخرج ادريس الروخ “جرادة مالحة” للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة 37 لمهرجان الإسكندرية للسينما المتوسطية، الذي ستقام فعالياته في الفترة الممتدة من 25 من شتنبر الجاري إلى غاية الفاتح من شهر أكتوبر المقبل بمصر.

اعلان

ووقعت  مشاركة الفيلم الجديد للروخ في مهرجان الإسكندرية، بعد عدة مشاركات مشرفة للفيلم في عدد من المهرجانات الدولية السابقة، من ضمنها : مهرجان تورنتو بكندا حيث فاز بجائزة أفضل فيلم، ومهرجان مونتريال للأفلام المستقلة، ومهرجان ديربان السينمائي الدولي في جنوب إفريقيا، إضافة إلى مشاركته في مهرجان بافالو السينمائي الدولي في الولايات المتحدة.

وترك “جرادة مالحة” للمخرج إدريس الروخ، بصمة حضوره القوي مباشرة بعدما رجعت الحياة من جديد إلى دور العرض والملتقيات السينمائية، مع الحرص على احترام تام للتدابير الاحترازية الموصى بها من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن منظمو مهرجان الإسكندرية للسينما المتوسطية، أعلنو أن الهدف الرئيسي من هذا المهرجان العربي يبقى هو خلق إنسجام بين الثقافات المختلفة من خلال الفن السابع، وربط صانعي الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

اعلان

من جهة أخرى جرى تصوير فيلم “جرادة مالحة” المرتقب عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية والذي تبلغ مدته 125 دقيقة، في المغرب بين كل من مدينة إفران ومكناس وأزرو وبن سليمان.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة رانية، شابة في الثلاثينيات من عمرها تعيش حياة مملة، مقتنعة بخيانة زوجها لها مع امرأة أخرى، ومع عودة زوجها عمر إلى المنزل يتكرر نفس سيناريو كل ليلة الذي ينتهي بالشجار.

Home

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى