اعلان
اعلان
رياضة

في إنجاز تاريخي…المغرب يمطر شباك أمريكا برباعية نظيفة ويتأهل إلى نصف نهائي أولمبياد “باريس 2024”

اعلان
اعلان

عزيز المسناوي

اعلان

واصل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم كتابة التاريخ في مسابقة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، بعدما نجح في العبور إلى دور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، عقب تفوقه على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية برباعية نظيفة، في مباراة احتضنها ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية.

وأمام مدرجات غصت بالجماهير المغربية بملعب “بارك دي برانس”، بدأ “أشبال الأطلس” الجولة الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها مع مرور الدقائق، في الوقت الذي حاول لاعبو المنتخب الأمريكي مباغتة الحارس منير المحمدي ورفاقه بهدف يبعثرون به خطة طارق السكتيوي، التي يريد من لاعبيه تطبيقها على أرضية الميدان.

وحاول أبناء طارق السكتيوي الوصول إلى مرمى المنتخب الأمريكي منذ صافرة الحكم الأرجنتيني يائيل فالكون بيريز، من خلال المحاولات التي أتيحت لهم، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم.

اعلان

وواصل المنتخب الأمريكي الإعتماد على الهجمات المرتدة، مع الحفاظ على الكرة في منطقته، محاولة منه جذب لاعبي المنتخب المغربي إليه، لإيجاد الثغرات التي بإمكانها أن توصله إلى شباك منير المحمدي، في الوقت الذي استمر أشبال الأطلس في مناوراتهم لتسجيل الهدف الأول، لتسيير اللقاء بأقل مجهود مع مرور الدقائق.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المنتخب المغربي الأولمبي من هز شباك المنتخب الأمريكي في الدقيقة الـ28 من ضربة جزاء اصطادها ونفذها بنجاح المهاجم المتألق سفيان رحيمي، ليجد المنتخب الأمريكي نفسه مطالبا بالخروج من فوقعته الدفاعية، إن هو أراد إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، في الوقت الذي استمر رفاق أشرف حكيمي في هجماتهم، سعيا منهم لإضافة الهدف الثاني، لحسم نتيجة المباراة لصالحهم.

واستمر المنتخب المغربي في البحث عن الهدف الثاني من خلال المحاولات التي أتيحت له سواء عبر التسديد من بعيد، أو الانسلالات عبر الأجنحة، فيما واصل منتخب الولايات المتحدة هجماته المرتدة، أملا في مباغتة الأشبال بالتعادل، دون تمكنه من تحقيق مراده، نتيجة الوقوف الجيد للحارس منير المحمدي، ورفاقه في الدفاع، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أشبال الأطلس بهدف نظيف.

بدأ المنتخب المغربي الجولة الثانية بنوع من الإحتشام، وفسح المجال لخصمه الأمريكي الذي أحكم سيطرته في العشر دقائق الأولى. لكن تراجع عناصر المنتخب الأولمبي مكنتهم من استغلال المساحات الفارغة في ممارسة المرتدات التي أثمرت الهدف الثاني عن طريق اللاعب أخوماش في الدقيقة 63، قبل أن يسجل العميد أشرف حكيمي هدف الاطمئنان إثر مرتد خاطف في الدقيقة 70.
وعزز مهدي موهوب الغلة بهدف رابع في الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة

وسيواجه “أشبال الأطلس” الفائز من مباراة اليابان وإسبانيا، والتي ستجرى في الساعة الرابعة بعد الزوال اليوم بالتوقيت المغربي، على أرضية ملعب غروباما ستاديوم، بمدينة ليون الفرنسية.

وبهذا التأهل أصبح “الأشبال” ثالث منتخب عربي يبلغ نصف نهائي الألعاب الأولمبية بعد مصر (1928 و1964) والعراق (2004)، وخامس منتخب إفريقي بعد “الفراعنة” وغانا (1992) ونيجيريا (1996 و2008 و2016) والكاميرون (2000)

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم كان قد ضمن تأهله إلى دور ربع نهائي أولمبياد “باريس 2024” على رأس المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط؛ بعد فوزه على كل من المنتخبين الأرجنتيني و العراقي، وخسارته أمام منتخب أوكرانيا.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى