اعلان
اعلان
عربية ودولية

في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين.. حماس تدعو لتصعيد الفعاليات الجماهيرية في كل العالم

اعلان

طالبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بتصعيد الفعاليات الجماهيرية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، رفضا للعدوان ودعما لحقها في الحرية والاستقلال.

وأفادت الحركة في بلاغ نشرته على قناتها بالتلغرام: “في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، يوم التاسع والعشرين نونبر ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية والأحرار في العالم، إلى تصعيد كل أشكال الحراك الجماهيري والفعاليات والمسيرات التضامنية مع قطاع غزَّة، رفضاً وتنديداً بالعدوان الصهيوني وجرائم حرب الإبادة الجماعية، التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا، على مدار أكثر من 50 يوماً”.

اعلان

وتابع البلاغ: “ندعو إلى مواصلة هذه الفعاليات والمسيرات، في كل المدن والعواصم، في الأيام القادمة، ورفع الصوت عالياً رفضاً وتنديداً بجرائم الاحتلال، والضغط لتجريمها ووقفها، وتشكيل رأي عام عالمي داعم لحقوق شعبنا في الحريّة والاستقلال وتقرير المصير”.

يشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة دعت عام 1977، للاحتفال في 29 نونبر من كل عام باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (القرار 32/40 ب)، في ذلك اليوم من عام 1947 إعتمدت الجمعية العامة قرار تقسيم فلسطين (القرار 181 (II).

كما طلبت الجمعية العامة بموجب القرار 60/37 بتاريخ 1 دجنبر 2005، من لجنة وشعبة حقوق الفلسطينيين في إطار الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 نونبر، تنظيم معرض سنوي عن حقوق الفلسطينيين بالتعاون مع بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة، وتشجيع الدول الأعضاء على مواصلة تقديم أوسع دعم وتغطية إعلامية للاحتفال بيوم التضامن. و رفع العلم الفلسطيني أمام مقرات ومكاتب الأمم المتحدة حول العالم،في العام 2015، واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا برفع أعلام الدول المشاركة بصفة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة، بما في ذلك علم دولة فلسطين.

اعلان

وقد اقيمت مراسم رفع علم دولة فلسطين في مقر الأمم المتحدة في نيويورك يوم 30 شتنبر 2015.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى