اعلان
اعلان
مجتمع

استفادة نحو 620 تلميذ وتلميذة من قافلة طبية في طب الأسنان باوزود

اعلان

غريب عبد اللطيف / اوزود | استفادة نحو 620 تلميذ وتلميذة من قافلة طبية في طب الأسنان باوزود

استفاد نحو 620 تلميذ وتلميذة بالثانوية الإعدادية ، في اليوم الأول من خدمات قافلة طبية خاصة بطب الأسنان.

اعلان

وتندرج هذه القافلة الطبية، التي نظمتها جمعية امازير للتنمية والبيئة والسياحة المستدامة وبشراكة مع الجماعة الترابية ايت تكلا. وتانوية شلالات اوزود الاعدادية. ومجموعة يد الخير قافلة طبية تخصص طب الأسنان التي ستمتد على مدار ثلاثة أيام ، في إطار تسهيل ولوج التلاميذ للخدمات الصحية .

واستهدفت هذه الحملة، في يومه الأول من طب الاسنان تشخيص ، أمراض الفم ، تحسيس بضرورة الوقاية والعناية بالأسنان لتجنب عواقبها وتأثيرها على صحة الإنسان.

اعلان

وتنظيم ورشتين في التقافة العامة والرياضة .إد أسفرت على تتويج القسم الفائز بمجموعة من الميداليات ، وتوزيع مجموعة من الالبسة الجديدة على جميع التلاميذ

كما تم تكريم بالمناسبة الاستاذ مصطفى جلال الدي اختير في الهند كاحسن استاذ في العالم وكذلك تم تكريم مدير المؤسسة تانوية شلالات اوزود الاعدادية السيد الحسين خبوش .

الحفل حضره السيد قائد جماعة ايت تكلا ، السيد خالد الجليدي رئيس جماعة ايت تكلا ، أساتذة وأطر التعليم ، فعاليات من المجتمع المدني ومجموعة يد الخير.

وبالمناسبة، أكد السيد هشام وديع رئيس جمعية امازير للتنمية والبيئة والسياحة المستدامة ، إنه من أجل إنجاح هذه الحملة الطبية الخاصة بصحة الفم والأسنان بالمجان ، تمت تعبئة أطباء وممرضين وتقنيي الصحة و أطر المؤسسة والجمعية وبشراكة مع المجلس الجماعي .

وأضاف هشام ان برنامج هذه القافلة يضم إلى جانب التدخلات العلاجية للتلاميذ ، تقديم عروض توعوية وتحسيسية حول أمراض الفم والأسنان والمشاكل الشائعة المرتبطة بها وطرق علاجها .

وقد لاقت هذه الحملة الطبية اقبالا واستحسانا كبيرين من قبل التلاميذ المستفيدين وابائهم وأولياء أمورهم وذلك نظرا لما قدمته هذه الحملة الطبية المجانية من خدمات صحية متنوعة .

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى