اعلان
اعلان
ثقافة وفن

قلعة السراغنة: زيارة ميدانية للجنة الدائمة للتربية والتكوين والولوجية لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

اعلان


نظمت مديرية قلعة السراغنة تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، يوم الخميس 09 ماي 2024، بفضاء ثانوية الأطلس الإعدادية (مركب تربوي مندمج) بالجماعة الترابية زمران، يوما تواصليا حول موضوع “التمييز الإيجابي في التربية لفائدة الأوساط القروية وشبه الحضرية والمناطق ذات الخصاص”.
ترأس أشغال هذا اللقاء السيد المدير الإقليمي بقلعة السراغنة بمعية السيد رئيس اللجنة الدائمة للتربية والتكوين والولوجية لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي إلى جانب فريق من الأعضاء و الأطر الباحثة ضمن هذه اللجنة.
حضر هذا اللقاء وشارك في أشغاله رئيس الجماعة الترابية زمران، رئيس جمعية أولاد حجاج للتنمية، رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي بقلعة السراغنة، رئيس جمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي بقلعة السراغنة؛ رئيس جمعية مديرات ومديري التعليم الثانوي بقلعة السراغنة

قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، مرفوقا بالسيدة رئيسة المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي، رئيس مصلحة الدعم الاجتماعي، رئيس مصلحة التربية الدامجة، ممثل عن مفتشي التعليم الثانوي، ممثل عن مفتشي التعليم الابتدائي، ممثل عن مستشاري التوجيه التربوي؛ رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية بقلعة السراغنة؛ رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية الأطلس الإعدادية، الأطر الإدارية والتربوية بثانوية الأطلس الإعدادية.

اعلان

وتندرج هذه الزيارة الميدانية للجنة الدائمة للتربية والتكوين والولوجية لدى المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي لمديرية قلعة السراغنة في إطار مواكبة المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي لتفعيل الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، ومن أجل تعزيز الإنصاف والجودة وتكافؤ الفرص.

ركزت محاور اللقاء أولا على زيارة ميدانية لفضاء المؤسسة، تم جلسة للتشاور والتفاعل حول العديد من النقاط، منها:

  • أهم المشاريع والتدابير المتعلقة بالتمييز الإيجابي في التعليم المدرسي بغية العمل على التقليص من الفوارق الترابية والحد من اللاتكافؤ الاجتماعي؛
  • تبادل الرأي مع الفاعلين المحليين لإغناء وجهات نظر اللجنة الدائمة؛
  • التعرف على المكتسبات المحرزة والصعوبات التي تعترض إنجاح مشاريع تنموية تقع في صميم تحقيق مدرسة عمومية ذات جودة. وتميزت جلسة التشاور والتفاعل بمساهمة كل الفاعلين المشاركين وذلك بإغناء نقاشها ومضامينها.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى