اعلان
اعلان
ثقافة وفن

كذب أبيض” ضمن مهرجان البحر الأحمر

اعلان

يواصل الشريط الوتائقي السينمائي “كذب أبيض” لمخرجته المغربية الشابة أسماء المدير ،حجز مكانه و حصد جوائز مهمة ،على الصعيد الدولي ، ضمن كبرى التظاهرات السينمائية العالمية ،خلال الأشهر القليلة الماضية، ورشح لتمثيل المغرب ضمن جوائز الأوسكار.

وأفصحت أسماء المدير عن سفرها للمملكة العربية السعودية بغرض تمثيل المغرب ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث تشارك بفيلمها الوثائقي الجديد ضمن “المسابقة الرسمية”.

اعلان

وعرضت المخرجة المغربية، مساء أمس الأربعاء، شريطها أمام الجمهور السعودي ولجنة تحكيم المهرجان بقاعة سينما “فوكس”، بعد أياما قليلة من حصولها على النجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش ضمن فعاليات دورته العشرين، وهو الإنجاز الذي يعتبر الأول من نوعه للسينما المغربية.

وعلى مدار 93 دقيقة من فيلمها الوثائقي “كذب أبيض”،تغوص أسماء المدير في عوالم طفولتها بمنزل والديها وذكرياتها، وتروي رحلة عودتها إلى بيتها بمدينة الدار البيضاء لمساعدة والديها على الانتقال إلى منزل آخر، لتجد صورة أطفال يبتسمون في ساحة مدرسة وعلى حافة إطار الصورة تشدها فتاة صغيرة تجلس على مقعد تنظر إلى الكاميرا بخجل، فتستخدم المخرجة المغربية كاميرتها وتنتقل من هذه الصورة لتسلط الضوء على جراح مرتبطة بـ”انتفاضة الخبز” سنة 1981 وبسنوات الرصاص التي بصمت فترة مهمة من تاريخ المغرب.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى