اعلان
اعلان
مجتمع

كلميم … إختتام الدورة التدريبية لفائدة الصحفيين الشباب بنجاح + صور

اعلان

اختتمت يوم أمس الأحد 25 اكتوبر 2020 بمدينة كلميم باب الصحراء المغربية فعاليات الدورة التدريبية الأولى حول موضوع ” الكشف والتصدي للأخبار الزائفة ومحاربة التضليل في وسائل الإعلام ” ، وتأتي هذه الدورة المنظمة من طرف مركز تطوير الإعلام بشراكة مع مؤسسة التنوير للبحث والتواصل والاتحاد الوطني للصحفيين الشباب ، في إطار المبادرة التشاركية الرامية لدعم وتعزيز وسائل الإعلام المحلية ، وانقسم برنامج هذه الدورة على مدى ثلاتة أيام إلى عروض نظرية و ورشات تطبيقية.

الأستاذ سعيد أهمان صحفي ، وباحث في مجال الإعلام والصحافة الذي اشرف على تسيير ورشة اليوم الثاني يوم السبت 24 أكتوبر وتطرق الى عدة محاور أهمها.

أرضية: مادة إعلامية حول الأخبار الزائفة_خلاصات

اعلان

_المفاهيم الاساسية ومصطلحات التدقيق والتقاسم

_التحقق من الأخبار الزائفة… كيف؟/ أدوات منهجية وتقنية أعمال تطبيقية .

_ شبكة التحقيق من الأخبار الزائفة.

اعلان

_كيف يواجه الصحفييون الأخبار الزائفة؟… أدوات ومعينات.

_ورشات تطبيقية

الاستاذ محمد أكنو : مدرب ومستشار إعلامي أشرف على تاطير ورشة اليوم الثالث والأخير من الدورة التكوينية يوم أمس الأحد 24 أكتوبر، تطرق فيها لاربعة محاور وهي.

_أدوات رقمية حديثة لجمع الاخبار والتحقق منها + أعمال تطبيقية.

_اسلوب عمل بعض المنصات المتخصصة في التحقيق من الأخبار الزائفة + نمادج/تعال تطبيقية.

_اليات النشر الواسعة وطرق الوصول إلى الجمهور على الشبكات الإجتماعية.

_تطبيقات عملية

للإشارة فالدورة التدريبية عرفت مشاركة أزيد من عشرين صحافي وصحفية من مدن كلميم ، طاطا ، سيدي إفني ، طانطان ، اسا…والتي يسعى المنظمون من خلالها لخلق منصة إعلامية لمحاربة الأخبار الزائفة وتعزيز المشهد الإعلامي بالاقاليم الجنوبية.

وفي كلمة ختامية للسيد احمد موشيم رئيس مركز تطوير الإعلام عبر بإسمه وباسم كل المنظمين عن شكره لكل المشتركين في هذه الدورة لحسن تعاونكم واحترام برنامج الدورة والتفاعل الايجابي مع المؤطرين واشاد بمجهودات المؤطرين سعيد واهمان ومحمد أكنو ،في الأخير ضرب للكل موعدا جديداً بمدينة سيدي إفني فالشهر المقبل .

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى