اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا..كهوف وأكواخ عشوائية تهدد صحة مواطنين ومطالب بتدخل السلطات -صور-

اعلان

طالب سكان زنقة أركانة بحي باني الواقعة منازلهم بجانب وادي طاطا، من السلطات المحلية بالمدينة التدخل لرفع الضرر الذي أصابهم وعائلاتهم جراء الأكواخ العشوائية المبنية على طول منازلهم، والتي يستغلها بانوها لتربية مختلف أنواع الماشية.

اعلان

وكشفت الساكنة في شكاية وجهتها لباشا مدينة طاطا، تتوفر الجريدة على نسخة منها، أن الأشخاص الذين عمدوا إلى إقامة تلك الكهوف دون أي سند قانوني جعلوا منها اسطبلات تأوي عددا مهما من الماشية من أبقار وأغنام وماعز؛ الشيء الذي أدى إلى إصابة قاطني الزنقة بأمراض الحساسية والجلد خاصة لدى الأطفال والمسنين نتيجة انتشار الروائح الكريهة والحشرات والزواحف السامة التي باتت تهدد سلامة الساكنة.

وأضاف مواطنون بذات الحي استقت الجريدة آرائهم، أن جل أصحاب هذه الكهوف والأكواخ غرباء عن الحي ويقطنون في احياء متفرقة بعيدة عن حي باني، دفعهم الجشع وحب المال الاستثمار في هذه البنايات العشوائية دون التهمم بالإضرار بالساكنة التي تعاني منذ سنين.

اعلان

ويأمل مواطنو الزنقة أن تجد شكايتهم ومعاناتهم آذانا صاغية من طرف المسؤولين لرفع هذا الضرر وتعويضه بأغراس ونباتات لإضفاء جمالية على هذا المكان الذي أضحت تشمئز منه النفوس.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بسبب هاد لمشكل امي من صاحبة هده الاكواخ وقع لي مشكل معها بسبب هدا المشكشل جيت للمغرب لزيارتها ولم استطع لنوم لساعة واحدة بسبب الرائحة و الدباب كنت غائبة لمدة 4 سنوات ونصف ولم ارها اطالب من السلطات القيام ب الواجب من فضلكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى