اعلان
اعلان
سياسة

لائحة الفائزين بمقاعد برلمانيةعن حزب العدالة والتنمية

اعلان

بقلم خولة السهلاوي

فشل العديد من قادة حزب العدالة والتنمية وأسمائه المعروفة في حصد مقاعد داخل مجلس النواب بعدما اكتفى الحزب بالحصول على 13 مقعدا فقط في استحقاقات الثامن من شتنبر، الشيء الذي رجحه البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي و متابعي الشوؤن السياسية إلى وعي المغاربة و رغبتهم في التغير .

اعلان

وهكذا حصل القيادي في الحزب ورئيس المجلس الجماعي السابق لمكناس، عبد الله بوانو، على مقعد عن دائر مكناس، فيما حصل عبد الصمد حيكر عن مقعد عن دائرة الفداء بالدار البيضاء، ومصطفى الابراهيمي تمكن من الفوز بمقعد عن دائرة القنيطرة، وابراهيم جنين عن دائرة تارودانت.

كما شملت لائحة نواب البيجيدي تسعة نساء، هن نعيمة الفتحاوي عن اللائحة الجهوية للنساء بجهة سوس ماسة، والباتول أبلاضي عن جهة كلميم واد نون، وسلوى البردعي عن جهة طنجة تطوان الحسيمة،وربيعة بوجة عن جهة الرباط سلا القنيطرة، وهند بناني الرطل، عن جهة الدار البيضاء سطات، و فاطمة الزهراء باتا عن جهة الشرق، وعائشة الكَوط عن جهة مراكش آسفي، ونادية القنصوري، عن جهة فاس مكناس، وثورية عفيف عن جهة بني ملال خنيفرة.

ويشار إلى أن الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، لم يتمكن من  حصد مقعد عن دائرة المحيط بالرباط بعدما حل خامسا في الترتيب.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى