اعلان
اعلان
دولي

لتجنب المصادرة القانونية لأصوله ..ترامب يدفع 175 مليون دولار

اعلان

قام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الاثنين، بتقديم ضمانة بقيمة 175 مليون دولار أمام القضاء الأمريكي لتجنّب المصادرة القانونية لأصوله بعد الحكم عليه بغرامة قدرها 454 مليون دولار بتهمة الاحتيال المالي، وفقا لوثيقة قضائية تمّ نشرها.

وكانت أمام الرئيس السابق للولايات المتحدة، المرشّح للعودة إلى البيت الأبيض، مهلة حتى الخميس لتقديم هذه الضمانة التي تغطّيها شركة تأمين والتي تعادل وديعة، في هذه القضية المدنية التي استأنف فيها.

اعلان

ويخضع ترامب للمحاكمة، ابتداءً من 15 أبريل الجاري؛ ولكن بتهم جنائية هذه المرة، في قضية دفع أموال لإسكات ستورمي دانيالز، نجمة الأفلام الإباحية، في فترة حملته الانتخابية عام 2016، في سابقة تاريخية لرئيس أمريكي سابق.

وكانت محكمة استئناف في نيويورك خفّفت، منذ أسبوع، الضغوط المالية على الملياردير الجمهوري؛ من خلال خفض الكفالة إلى 175 مليون دولار.

وأفاد المرشح الجمهوري للرئاسة في نونبر: “أحترم بشدّة قرار محكمة الاستئناف، وسأودع 175 مليون دولار… بسرعة كبيرة، خلال عشرة أيام”.

اعلان

ويشار إلى أنه كان قد حُكم على دونالد ترامب، في منتصف فبراير المنصرم، بدفع غرامة قدرها 454 مليون دولار مع ولديه إريك ودون جونيور، بتهمة الاحتيال المالي عبر إمبرطوريتهم العقارية “منظمة ترامب”.

واتُهم الثلاثة، في إطار هذه المحاكمة، بتضخيم أصولهم بشكل كبير طوال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين للحصول على قروض أفضل من البنوك.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى