اعلان
اعلان
مجتمع

لقجع ينفي تصريحات منسوبة إليه ويؤكد أن رجال ونساء التعليم هم محور الإصلاح

اعلان
اعلان

 

 

اعلان

 

عزيز المسناوي

 

اعلان

 

 

نفى الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أن يكون قد أدلى بتصريحات بخصوص عدم الزيادة في أجور أساتذة التعليم في أي لحظة من اللحظات.

 

وأكد فوزي لقجع، في كلمة خلال الجلسة التشريعية التي عقدها مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 21 نونبر 2023، “أنه لم يتناول أيضا فرض رسوم التمدرس على التلاميذ في أي وقت من الأوقات”.

 

وأضاف المسؤول الحكومي قائلا: ” أنه لم يتحدث إلى أي فريق نيابي أو إلى أي تمثيلية نقابية، بل وعلى العكس من هذا، عبرت في جلسة عامة في الغرفة الأولى على أن نساء ورجال التعليم هم محور الإصلاح وأؤكد هذا الكلام إيمانا مني بالمكانة الضرورية واللازمة التي يحتلها نساء ورجال التعليم في تطوير المنظومة التربوية للبلاد”.

 

وتساءل الوزير عن سبب ومصدر ما أسماه بالأكاذيب التي تستهدفه، مؤكدا أنه لا تخدم المنظومة التربوية والمسلسل الديمقراطي، وأضاف “أفنذ هذه الأكاذيب جملة وتفصيلا”، وأوضح أنه لم يشارك في مسلسل الحوار مع النقابات التعليمية، كما أن اللجنة الوزارية التي أعلن رئيس الحكومة عن تشكيلها، لم تعقد لحدود الآن أي اجتماع مع النقابات، ويعتبر لقجع عضوا بهذه اللجنة، وتساءل “أين تمت هذه التصريحات إذن؟”، وأكد لقجع أن حماية القدرة الشرائية للمواطنين هي أولوية أولويات الحكومة.

وشدد لقجع في كلمته بمجلس المستشارين أن الوزارة المكلفة بالميزانية هي رهن إشارة الحكومة والمنظمات النقابية من أجل تطوير منظومة التربية والتعليم والنهوض بأوضاع رجال ونساء التعليم لأنهم يستحقون أحسن.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى