اعلان
اعلان
سياسة

مجلس بني ملال يصادق بالأغلبية على مشروع عمل الجماعة

اعلان

عزيز المسناوي

 

اعلان

تحت إشراف باشا مدينة بني ملال وبحضور السادة النواب ومستشاري المجلس و مدير العام للمصالح الجماعية، وبحضور كل من مستشار بتنفيد المشاريع لدى مشروع التنمية الجهوية الدامجة وعبد السلام امختاري خبير لدى نفس المشروع المكلف بمواكبة الجماعات الترابية بالجهة ومكلف بمواكبة جماعة بني ملال في إعداد برنامج عمل الجماعة وبحضور كذلك رجال ونساء الإعلام بالمدينة .

ترأس أحمد بدرة رئيس جماعة بني ملال أشغال الدورة الاستثنائية يوم الخميس 8 شتنبر الجاري على الساعة الثالثة زوالا بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، وذلك للتداول والمصادقة على مشروع برنامج عمل جماعة بني ملال برسم الفترة 2022-2027.

كما تم التداول والمصادقة أيضا بخصوص تحويل بعض الإعتمادات من فصل إلى فصل بالجزء الأول من الميزانية والنقطة الثالثة والأخيرة من جدول الأعمال والتي تتعلق بإعادة تخصيص بعض الاعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية.
هذا ، وبعد اكتمال النصاب القانوني افتتح أحمد بدرة رئيس الجماعة الدورة بعد تلاوة قراءة الفاتحة على أرواح فاجعة الطريق بين مدينة الفقيه بن صالح ومدينة خريبكة
وكبداية أعطى الرئيس الكلمة لرئيس قسم الموارد البشرية والشؤون الإدارية والقانونية الذي أعطى بعض التوضيحات عن برنامج عمل الجماعة مبرزا أهم المراحل التي تم المرور عبرها لتهييئ هذه الوثيقة التاريخية الهامة .

اعلان

بعد ذلك أعطى الرئيس الكلمة لمدير العام للمصالح الجماعية الذي أعطى بدوره توضيحات شاملة أيضا عن هذه الوثيقة مبرزا خلال مداخلته بأنه تم إعداد البرنامج المذكور من طرف الأطر الإدارية والتقنية للجماعة بتنسيق وتعاون مع خبراء ينتمون لمشروع التنمية الاقتصادية والإجتماعية الدامجة لجهة بني ملال خنيفرة ISED BMK والممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID .

وقد تضمن برنامج العمل أربعة محاور أساسية للنهوض بالبنية التحتية للمدينة جاءت على الشكل التالي :
– المحور الأول يتعلق بالبنية الطريقة والإنارة العمومية والمساحات الخضراء والماء الصالح للشرب والتطهير السائل.

– المحور الثاني يتعلق بالبنية الاجتماعية والثقافية والرياضية.
– المحور الثالث يتعلق بالبيئة والصحة والنظافة.
– المحور الرابع يتعلق بالقطاع الاقتصادي والتجاري والسياحي.

وبعد مناقشة مستفيضة بين جميع مكونات المجلس تمت المصادقة على هذه الوثيقة المهمة بتاريخ جماعة بني ملال مشروع برنامج عمل الجماعة بالأغلبية.

بعدها تم الانتقال إلى التداول بخصوص النقطة الثانية المتعلقة بتحويل بعض الاعتمادات من فصل إلى فصل بالجزء الأول من الميزانية، تمت المصادقه عليها بالأغلبية اما بخصوص النقطة الثالثة والأخيرة من جدول أعمال الدورة والمتعلقة باعادة تخصيص بعض الاعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية، فقد تمت المصادقة عليها بالإجماع.

لتختتم أشغال الدورة بتلاوة برقية الولاء مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله من طرف أحمد بدرة رئيس جماعة بني ملال.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى