اعلان
اعلان
ثقافة وفن

مجموعة “لمشاهب” تُلهب ساكنة الحي المحمدي في مهرجان ظاهرة المجموعات

اعلان
اعلان

التقت ساكنة الحي المحمدي يوم أمس الأربعاء، مع العديد من المجموعات الموسيقية في ثاني أيام فعاليات مهرجان ظاهرة المجموعات في دورته الثالثة، وذلك بساحة بشار الخير.

اعلان

وقام بتنشيط الفقرات الفنية لهاته السهرة العديد من المجموعات الموسيقية التي تأثرت بظاهرة المجموعات، وأبرزها مجموعة أهل الخلود، أوتار فيزيون وأهل الخلود، وفي الختام مجموعة جيل جيلالة المعروفة بأغانيها الخالدة.

وتواصَلت فقرات السهرة الفنية الثانية بحضور مميز لمجموعة لمشاهب، التي ألهبت ساكنة الحي المحمدي والجماهير الحاضرة في ساحة بشار الخير، من أجل الاستمتاع بلحظات موسيقية من الزمن والتاريخ الجميل.

وشَهد على هذا الحفل الفني الموسيقي المتميز، العديد من الشخصيات الفاعلة داخل الحي المحمدي، وعلى رأسهم رئيس مقاطعة الحي المحمدي السيد يوسف الرخيص، والسيد أحمد بريجة عن المجلس الجماعي للدار البيضاء، وفعاليات المجتمع المدني والثقافي.

اعلان

وَسبق هذا الحفل الكبير لقاءً فكرياً بمنتزه بشار الخير، للحديث عن تاريخ ومسار مجموعة ناس الغيوان وكذلك مجموعة لمشاهب وجيل جيلالة، حيث استحضر رواد هاته المجموعات مختلف المحطات التي مروا منها لحدود اليوم، وكيف تم الحفاظ عليها من أجل استمرار هذا الإرث الفني.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى