اعلان
اعلان
ثقافة وفن

مراكش تتداول في مستقبل المدن الذكية

اعلان
اعلان

تعقد قمة “IEEE لمستقبل المدن الذكية”، تحت شعار “الاستدامة، المرونة للمدن الذكية”، ضمن فعاليات معرض “جيتكس أفريقيا 2024” المقرر انطلاقه يوم غد الأربعاء في مراكش.

وتشارك جامعة دبي كشريك أكاديمي في فعاليات القمة التي يحتضنها المغرب، وتهدف إلى دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لجعل المدن أكثر شمولا وأمانا واستدامة.

اعلان

وسجل الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، إن قمة “IEEE لمستقبل المدن الذكية” تعد ملتقى عالميا متميزا يجمع بين القادة والمبدعين وصناع التغيير لتشكيل مستقبل الحياة الحضرية؛ وستتاح للمشاركين فيها، على مدار 3 أيام، فرصة استكشاف مواضيع رئيسية تدفع بالمدن نحو المستقبل.

وواصل البستكي: “نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تسهيل حوارات بناءة وحلول عملية تعالج التحديات الملحة التي تواجهها مدننا من التحضر إلى تغير المناخ”، مشيرا إلى أن القمة تهدف إلى خلق منصة شاملة للخبراء والباحثين والممارسين لتبادل الأفكار وتشكيل التعاونات التي تعزز النمو الحضري المستدام.

وشدد المتحدث نفسه على أن المشاركين سيحصلون على معرفة قيمة من خلال سلسلة من الأنشطة الملهمة، بما في ذلك الجلسات الحوارية ومناقشة الأبحاث المقدمة في مجال المدن الذكية، كما سيحظون بفرصة استكشاف الابتكارات الرائدة في المعرض، والتواصل مع أصحاب العمل المحتملين في معرض الوظائف، والتفاعل مع الشركات الناشئة التي تتعامل مع تحديات المدن الذكية.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى