اعلان
اعلان
مجتمع

مراكش: شبيبة المغرب للمواطنة تنظم حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

اعلان

منبر24 _ أيوب الهداجي

تستعد مراكش لتنظيم حملة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار” فحصك يعني الامان ” وذلك يوم الاحد 31 اكتوبر بساحة الحارثي بمراكش.

اعلان

 

وتهدف هذه المبادرة المنظمة من طرف جمعية شبيبة المغرب للمواطنة بشراكة مع جمعية طلبة الطب بمراكش وجمعية المقيم بمراكش والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش آسفي إلى التحسيس بمخاطر سرطان الثدي وكذا تشجيع النساء على الفحص المكبر ،

 

اعلان

وأكد رئيس الجمعية اسماعيل الصنهاجي في تصريح خص به “منبر24” الشريك الاعلامي للحملة، على ان البادرة أتت بتشاور مع عدة شركاء وفاعلين وعلى رأسهم المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية التي نوهت بالبادرة وشجعت على تنظميها في شخص المديرة الجهوية لمياء شاكري التي لطالما كانت تدعم جل البادرات التي تروم الى التحسيس بخطورة بعض الأمراض التي يمكن تفاديها في حالة الكشف المبكر .

 

وفي معرض حديثه عن أهداف الحملة دعا الصنهاجي جل النساء في رسالة عبر  “منبرنا” إلى الاقبال على هذه الحملة، مشيرا إلى أن “كشف دقائق قد يجنبك متاهات مستشفيات”.

 

وعن باقي أنشطة الجمعية أكد الصنهاجي، أن البرنامج السنوي للجمعية حافل بأنشطة حافلة معربا عن سعادته بما قدمته جمعيته خدمة لفئات مجتمعية كبيرة سواء عبر قوافل طبية او برامج تحسيسية او حملات تبرع بالدم وغيرها من الأنشطة التي جعلت الجمعية ان تتبوأ مكانة مميزة ضمن فعاليات المجتمع المدني.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى