اعلان
اعلان
مجتمع

مقلع القار.. الزفت يثر إحتجاج ساكنة تجزئة نجمة بنسليمان بمدينة بنسليمان

اعلان

قرر سكان حي النجمة في بن سليمان بتنظيم وقفة احتجاجية مساء أمس الجمعة 11 شتنبر على الساعة السادسة مساءا أمام معمل “الزفت”، للمطالبة بلإغلاق هذا المعمل العشوائي.

ويأتي هذا الاحتجاج بعد سلسلة من الشكايات التي تقدم بها سكان حي نجمة بنسليمان ، بسبب معمل “الزفت” الذي يشكل  تهديدا خطيرا على حياتهم، إضافة إلى روائح كريهة لا تطاق.

اعلان

و شارك  في هذه الوقفة رجالا و نساء ، صغارا و كبارا للا حتجاج حاملين لافتات تدين صمت الجهات المعنية .

و أكد أحد السكان أن من بين المتضامنين مع ساكنة نجمة ببنسليمان الجمعية المغربية لحقوق لإنسان فرع بنسليمان، التي أكدت تضامنها اللامشروط مع الساكنة على إثر المعمل العشوائي للقار الزفت، وبناءا على طلب من السكان لمؤازرتهم و دعمهم بسبب ما أحدثة و ما سيحدثه هذا المعمل من المخاطر الجسيمة التي لحقت الساكنة خلال أزمة كرونا و حالة الطوارئ و كدالك أمام صمت السلطات الإقليمية و المحلية .

وأعلنت الجمعية في هذا الإطار تضامنها المطلق و اللامشروط مع ساكنة نجمة بنسليمان ضد مافيا المقالع ببنسليمان، وإدانتها لصمت السلطات الإقليمية و المحلية و مباركة مافيا المقالع بالإقليم، ثم مطالبة الجهات المسؤولة بالتحرك العاجل لرفع الضلم عن ساكنة نجمة بنسليمان

اعلان

وكشف عدد من السكان عن تدهور وضعهم الصحي، موضحين ان الأمر يصبح أكثر خطورة بالنسبة للأطفال الذين يتعرضون للاختناق، والاصابة بأمراض الحساسية، وبعض الأمراض التعفنية التي تصيب الجهاز التنفسي، مما يشكل عبئا إضافيا للسكان .. هناك العديد من الالتزامات المادية التي تثقل كاهلنا، وليس من المعقول أن نصارع اليوم من أجل لقمة العيش، وتكاليف العلاج من مرض بسبب جشع البعض و نحن في أزمة كرونا

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى