اعلان
اعلان
ثقافة وفن

ممثلة مغربية تخلق الجدل بمسلسل مروج للبيدوفيليا.. والسعودية تصدر أمرا بإيقافه

اعلان

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، اليوم الأربعاء، قرارا بإيقاف المسلسل السعودي “ضحايا حلال”، بعد الضجة التي أثارها بسبب المشاهد الجريئة التي تضمنها.

وكشفت الهيئة عن القرار في بيان على صفحتها بموقع “تويتر”،  موضحة أنها:”تواصلت مع منتج مسلسل (ضحايا حلال) ومسؤولي القناة لإيقاف بث المسلسل وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي كافة، وتطبيق الإجراءات النظامية على المؤسسة المنتجة والقناة التي قامت ببثه”.

اعلان

وكان العديد من المؤثرين السعوديين قد طالبوا بمنع المسلسل بعد بث حلقة تحتوي على مشهد جريء أدته الممثلة المغربية “نسرين الراضي” مع طفل قاصر في غرفة النوم ، متضمنا إيحاءات جنسية، وهو ما اعتبروه ”إساءة لصورة مجتمعهم“،  مطالبين كذلك بمحاسبة القائمين على العمل.

ويعالج مسلسل “ضحايا حلال”،  قضية زواج المسيار في السعودية، حيث يحكي قصة خمس فتيات ينحدرن من بلدان مختلفة تعشن في منزل سيدة تدعى “أم نورا” ، والتي كانت تستغلهن في إطار زواج المسيار،  وفق شروطها مستغلة الظروف القاسية التي يعانين منها.

تصدر هاشتاغ مسلسل “ضحايا حلال” قائمة الوسوم الأكثر تداولا في السعودية بعد الجدل الذي أثارته مشاهد نسرين الراضي التي تؤدي دور فتاة تزوجت بطفل سعودي في الخامسة عشر من عمره زواج مسيار. وقد أثار ما وصفه الرواد بـ”المشاهد الجريئة” التي جمعت بين نسرين الراضي والطفل السعودي، غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أنها “انتهاك” لبراءة الأطفال و”تشجيع على البيدوفيليا”.

اعلان

وانتقد ذات المصدر الطريقة التي صور بها المسلسل المجتمع السعودي، مشيرين إلى أنه يصدر صورة “مغلوطة” عنهم للعرب، مطالبين وزارة الإعلام وهيئة الرقابة بالتدخل العاجل وتوقيف المسلسل ومحاسبة القائمين عليه بسبب إساءته للسعوديين.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى