اعلان
اعلان
مجتمع

زاكورة..ممرضات الإنعاش والتخدير بالمستشفى الإقليمي ينتظرن قرار “الانتقال المجمد”

اعلان

لازالت ممرضات الإنعاش والتخدير في المستشفى الإقليمي بزاكورة ينتظرن تفعيل مقررات انتقالهن دون جدوى منذ مايزيد عن خمس سنوات، الأمر الذي أدى إلى معاناة نفسية وأسرية لهذه الفئة من الأطر الصحية.

وقال موقع “زاكورة نيوز” الإخباري، نقلا عن إحدى الممرضات أفادت أنه “رغم المذكرات الوزارية رقم 7409 بتاريخ 16 ابريل 2021 ، ورقم 14404 بتاريخ 01 اكتوبر 2021 ،ثم رقم 5773 بتاريخ 27 ابريل 2022 التي تنص على تفعيل جميع مقررات الانتقال لفئة الممرضين، حفاظا على التوازنات في توزيع الموارد البشرية بين الجهات و تعزيز الخدمات الصحية ، بقيت مقررات الانتقال لسنوات 2018 ، 2019 ,2020 على التوالي لفئة ممرضي الانعاش و التخدير باقليم زاكورة غير مفعلة، بالإضافة للنقط السنوية المتوقفة”.

اعلان

وأضافت المصادر أن ممرضات الانعاش و التخدير غير المفعلة مقررات انتقالاتهن، قامت بمراسلة جميع الجهات المعنية لتناشد بالتماس تمتيعهن بهذا الحق، من أجل إيجاد حل ناجع يحد من هذه المعاناة، وناشدتها بالتماس تمتيعهن بهذا الحق، غير أنهن يقابلن دائما بحجة المعوض، حسب تعبيرهن.

يشار إلى أن ممرضات الإنعاش والتخدير في المستشفى الإقليمي لزاكورة خضن اعتصامات ووقفات احتجاجية للمطالبة بتفعيل قرارات انتقالهن المجمدة.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى