اعلان
اعلان
اقتصاد

منظمة “فاو”.. الأسعار ترتفع عبر العالم

اعلان

ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة “فاو” لأسعار المواد الغذائية عالميا في مارس من أدنى مستوياته في ثلاث سنوات، مدفوعا بارتفاع أسعار الزيوت النباتية واللحوم ومنتجات الألبان.

اعلان

وأشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، أمس الجمعة،إلى أن مؤشرها للأسعار، الذي يقيس التغيرات في أسعار المواد الغذائية الأولية الأكثر تداولا عالميا، سجل في المتوسط 118.3 نقط في مارس، مقابل 117 نقطة في الشهر الذي قبله، حيث كانت قراءة فبراير الأدنى منذ 2021.

وكشفت “فاو” أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت على المستوى العالمي خلال مارس على أساس شهري للمرة الأولى في سبعة أشهر، بدعم من الزيوت النباتية واللحوم ومنتجات الألبان.

ووفق معطيات للمنظمة، فقد زادت أسعار الزيوت النباتية بـ8 في المائة على أساس شهري؛ فيما سجلت منتجات الألبان سادس ارتفاع شهري على التوالي، إذ زادت بـ2.9 في المائة بدعم من أسعار الجبن والزبدة، وارتفع مؤشر اللحوم بـ1.7 في المائة.

اعلان

أما أسعار الحبوب فقد سجلت تراجعا بـ2.6 في المائة، بسبب تراجع أسعار القمح وسط منافسة قوية في التصدير، الذي عوض الارتفاع الطفيف في أسعار الذرة. وانخفض السكر بـ5.4 في المائة، مع الزيادة المتوقعة في إنتاج الهند وتحسن وتيرة الحصاد في تايلاند.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى