اعلان
اعلان
مجتمع

موعد المقابلة الشفوية للمشاركين بالإحصاء 2024

اعلان

تريد المندوبية السامية للتخطيط تقديم توضيحات إضافية بخصوص بعض النقط الخاصة بمنهجية تقييم أداء المترشحين في التكوين عن بعد للمشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وذلك على ضوء ما أثير من تساؤلات حول الاختبارات ونتائجها. وفي هذا الصدد، فإن المندوبية تؤكد على ما يلي:

– ضرورة استكمال المترشحين لجميع الوحدات المكونة لبرنامج الدورة التكوينية، وذلك حتى يمكنهم اجتياز المقابلة الشفوية بكل اريحية والتأهل بذلك للمشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى.

اعلان

– أهمية التركيز قبل كل شيء على ضرورة استيعاب محتوى التكوين دون الانشغال بما سيكون لهذا التقييم من نتائج. وذلك لأن الهدف الأساسي من هذا التكوين هو استيعاب المصطلحات والمفاهيم الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية الواردة في استمارات الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

– وبهذه المناسبة، ننوه جميع المترشحين انه سيتم تدريجيا، استدعاء كل من أكمل مساره التكويني لإجراء مقابلة شفوية سيشرف عليها المسؤولون الإقليميون التابعون للمندوبية، بدءا من 15 ماي 2024. وذلك بهدف تقييم مدى استيعاب محتوى التكويني وجاهزية المترشحين للمشاركة بإنجاز الإحصاء، وانتقاء المشاركين في هذه العملية الوطنية الكبرى حسب الحاجيات الوظيفية والمجالية.

 وفي الأخير، المندوبية السامية للتخطيط أن تنوه بجميع المترشحين لما يقومون به من مجهودات ولالتزامهم بالمشاركة في إحصاء 2024 مرحبين دوما بملاحظاتهم وآرائهم بما يُساهم في تحسين ظروف التكوين.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى