اعلان
اعلان
مجتمع

دراسة أمريكية: ميناء طنجة المتوسط من أفضل 3 موانئ في العالم سنة 2021

اعلان

يعتبر ميناء طنجة المتوسط من أفضل ثلاثة موانئ للحاويات الأكثر كفاءة في العالم سنة 2021، حسب موقع “Priceonomics”، نقلا عن دراسة أمريكية جديدة، أشرف عليها الباحث، روهين دهار، مركزة على مدة انتظار السفينة للولوج إلى الميناء والمدة في المـيناء، والوقت الإجمالي.

وكتبت مصادر إعلامية محلية، أن الدراسة صنفت ميــناء طنجة ثاني أسرع مينـاء في العالم بوقت انتظار يبلغ 0,2 يوما فقط، خلف ميناء شينزين الصيني (0,0 يوم)، فيما يتقدم المينـاء المغربي على العديد من الموانئ الرئيسية في هذه الفئة، بما فيها ميناء لوس أنجلس، الذي تبلغ مدة الرسو فيه 5,9 أيام.

اعلان

أما بخصوص المدة في المينـاء، يحتل المينـاء المغربي المركز الخامس، بوقت يبلغ 0,7 يوم، لشحن أو تفريغ البضائع، أمام ميناءي هونغ كونغ وكولون في بنما.

أما بالنسبة للوقت الإجمالي، فإن مينــاء طنجة المتوسط يحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم برصيد 0,8، مما يعني أن وصول السفينة إلى المينـاء وتفريغ بضائعها يستغرق أقل من يوم واحد.

وبفضل موقعه الجغرافي الاستراتيجي على مضيق جبل طارق، عزز المركب المينائي طنجة المتوسط تموقعه كمحور رئيسي لحركة النقل البحري العالمية. كما توفر هذه المنصة المينائية الصناعية واللوجيستية الرائدة ربطا مثاليا يعزز القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني على المستوى الدولي. وحسب موقع « Priceonomics »، تأتي الموانئ الأمريكية، من جهتها، في أدنى الترتيب العالمي لعام 2021 من حيث معالجة الحاويات، ولاسيما موانئ سافانا ولونغ بيتش ولوس أنجلس.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى