اعلان
اعلان
رياضة

“نادي رحال” يفوز بجائزة العطاء للثقافة الرياضية بحضور المتوكل

اعلان

فاز نادي رحال لكرة القدم بجائزة العطاء للثقافة الرياضية، مناصفة مع جمعية أصدقاء اللاعبين السعودية، وذلك بعد اختيارهما من طرف الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، تقديرا لجهودهما المتميزة والرائدة في ميدان احتضان وتأطير وتكوين الأطفال والشباب، وفتح آفاق مستقبلية واعدة أمامهم.
وحدد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للثقافة الرياضية، المنضوي تحت لواء اتحاد اللجان الأولمبية العربية، قائمة الفائزين بجوائزه لعام 2019، خلال اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء فاتح يناير 2020 في أحد فنادق مدينة جدة السعودية.
وأعلن عن قائمة الفائزين أشرف محمود رئيس الإتحاد العربي للثقافة الرياضية في ختام أشغال الاجتماع السابع لمكتبه التنفيذي.
ونال جائزة الإنجاز العربي للثقافة الرياضية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية.
ومنحت جائزة المسؤولية المجتمعية مناصفة إلى نادي الهلال السعودي، والنادي الأهلي المصري لكرة القدم.
أما جائزة المبادرة الشبابية للثقافة الرياضية فكانت من نصيب جمعية اللقلق من مدينة القدس بدولة فلسطين.
وبالنسبة لجائزة الرياضي المثالي فنالها النجم المصري اللامع في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم محمد صلاح.
في حين منحت جائزة الوفاء للثقافة الرياضية مناصفة إلى كل من أحمد الفردان من الإمارات العربية المتحدة، والدكتور محمد خير مامسر من المملكة الأردنية الهاشمية، ومحمد القمودي من الجمهورية التونسية.
وفي ما يتعلق بجائزة شخصية العام للثقافة الرياضية فنالها وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية الدكتور أشرف صبحي.
ومنحت جائزة عاصمة الثقافة الرياضية لمدينة أبوظبي.
وسيقام حفل تكريم على شرف الفائزين بفئات الجائزة في التاسع من شهر مارس المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للثقافة الرياضية.
إلى ذلك، عبر فواز الشريف نائب رئيس الإتحاد العربي للثقافة الرياضية عن اعتزازه وفخره باستضافة المملكة العربية السعودية لاجتماعات وأنشطة المكتب التنفيذي، ومناقشة العديد من المواضيع والقضايا الرامية إلى تعزيز مسيرة الاتحاد نحو تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها.
يذكر أن الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تعد من مؤسسي الاتحاد العربي للثقافة الرياضية في مدينة الأقصر سنة 2016، ويتولى رئيسها عبد اللطيف المتوكل منصب نائب للرئيس في المكتب التنفيذي.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى