اعلان
اعلان
سياسة

نتنياهو لمحمد السادس: سترتقي العلاقات بين بلدينا إلى مستويات أعلى

اعلان

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في برقية للعاهل المغربي محمد السادس بمناسبة الذكرى 24 لعيد العرش، على أن “اعتراف إسرائيل مؤخرا بسيادة المغرب على الصحراء، وزيارته المرتقبة للمغرب، سترتقي بهذه العلاقات إلى مستويات أعلى”معربا له “عن أحر تهانئه ومتمنياته لجلالته بالصحة والازدهار”.

 

اعلان

ومما جاء في هذه البرقية أيضا “تحت قيادتكم حقق المغرب تقدما كبيرا في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية” وتابع نتنياهو أن العلاقات العميقة بين البلدين، تنبني على تاريخ مشترك، وتقارب عميق بين الشعبين

 

وكان العاهل المغربي قد دعا، في الـ 19 من يوليوز الماضي، نتنياهو لزيارة المغرب. وقال في رسالة وجهها لنتنياهو، “الزيارة ستفتح آفاقا جديدة لتعزيز العلاقات بين بلدينا”.

اعلان

 

ووصف العاهل المغربي اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على صحرائه والنظر إيجابيا في فتح قنصلية بمدينة الداخلة بأنه قرار “صائب ومتبصر”.

 

وكان بيان صادر عن ديوان الملكي المغربي، في الـ 17 يوليوز المنصرم قد أعلن، أن العاهل المغربي محمد السادس توصل برسالة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تفيد باعتراف بلاده بسيادة المغرب على صحرائه. وأكد نتنياهو أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة، وشدد على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى