اعلان
اعلان
مجتمع

نجاح “الباك” يتخطى 64% في السجون

اعلان
اعلان

عزيز المسناوي

اعلان

تبعا لنتائج الدورتين العادية والاستدراكية لامتحانات البكالوريا للسنة الجارية، الصادرة عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن نتائج “المترشحين الأحرار” من نزلاء المؤسسات السجنية.

وقالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إن عدد النزلاء الناجحين خلال الدورتين معا بلغ ما مجموعه 898، أي بنسبة نجاح تقدر بـ 64,19%، علما أن نسبة النجاح في صفوف نزلاء المؤسسات السجنية خلال سنة 2023 لم تتجاوز 47,08%، وبنسبة زيادة تقدر بـ39% على مستوى عدد النزلاء الناجحين مقارنة مع حصيلة بكالوريا 2023.

وأضاف المصدر ذاته أنه، قد اجتاز امتحانات الدورة الإستدراكية ما مجموعه 514 نزيلة ونزيلا من المترشحين الأحرار بلغ عدد الناجحين منهم 332 أي بنسبة نجاح بلغت 64,59 في المائة، علما أن نسبة النجاح على الصعيد الوطني بالنسبة لفئة المترشحين الأحرار خلال هذه الدورة بلغت 54,5 في المائة.

اعلان

وأضافت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها، أن عدد النزلاء الناجحين الذين حصلوا على ميزة تراوحت بين مستحسن وحسن جدا، بلغ ما مجموعه 290، أي بنسبة 32,29% من مجموع النزلاء الناجحين.
وخلصت المندوبية إلى التنويه بالنتائج الطيبة وغير المسبوقة التي حققها نزلاء ونزيلات المؤسسات السجنية في امتحانات البكالوريا، داعية إلى المزيد من المثابرة والتحصيل التعليمي لتحقيق نجاحات أخرى ضمن مسارهم التعليمي والأكاديمي.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى