اعلان
اعلان
ثقافة وفن

نعمان لحلو يكشف سبب إختياره أغنية وجدة

اعلان
كشف الموسيقار نعمان لحلو، دوافع طرح أغنيته الجديدة “زينة الشرق” في هذا التوقيت

وذكر نعمان لحلو أنه ارتأى إصدار أغنية “زينة الشرق” حاليا بدافع وطني، يسعى من خلاله للرد على ما يتعرض له المغرب من قبل الجارة الشرقية.

وأوضح أنه تعمد عدم الظهور كثيرا في فيديو كليب الأغنية، لأنه فضل إعطاء الأولوية لأبناء وجدة من خلال تركيزه على إبراز مجموعة معهد الموسيقى والرقص التابعة للمديرية الجهوية للثقافة بجهة الشرق تحت قيادة محمد الودغيري.

اعلان

وعلل نعمان استضافته لفرقة “العرفة” الفولكلورية في فيديو كليب “زينة الشرق”، بطبيعة لحن العمل التي تتلاءم والإيقاعات التي تقدمها هذه المجموعة التراثية.

أما حضور الفنانين المختار البركاني وعبد القادر عالم في الكليب، فمرده إلى كونهما من أشهر فناني المنطقة الشرقية على النطاقين المحلي والوطني.

وحرص نعمان في فيديو كليب الأغنية، على إبراز أشهر المعالم التاريخية التي تزخر بها المدينة، على غرار باب سيدي عبد الوهاب وباب الغربي، وضريح سيدي يحيى بن يونس وغار الحورية.

اعلان

كما حرص على إبراز العديد من مظاه رخصوصية مدينة وجدة الثقافية، من بينها الأزياء النسائية التقليدية التي تعرف بـ “البلوزة” وحلوى “الكعك” وأكلة “كران” الشهيرة.

يذكر أن أغنية “زينة الشرق” من كلمات عبد الإله شوقي وألحان نعمان لحلو، وهي تندرج في مشروعه الفني الذي يشتغل فيه على المدن المغربية، إذ قدم أغنيات “يا شفشاون” و”تافيلالت” و”فاس” و”مراكش” إضافة إلى “زاكورة” و”وزان” على يقدم قريبا أعمالا تتغنى بالمناطق الصحراوية المغربية ومنطقة الريف.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى