اعلان
اعلان
سياسة

نقابيو العدل والإحسان يُنددون بارتجالية تدبير قطاع التعليم ويُدينون “الاختراق الصهيوني”

اعلان

ندد قطاع التربية والتعليم لجماعة العدل والإحسان بما وصفها الارتجالية في التدبير والتخبط في التسيير الذي طبع الدخول المدرسي الحالي، بسبب  استمرار وفاء صناع القرار التربوي لنفس المنطق في التدبير والعقلية في التسيير وتغييب واضح لكل الشركاء والمعنيين.

وأدان القطاع النقابي، في بيان يتوفر الموقع على نسخة منه، كل أشكال “الاختراق الصهيوني” للمؤسسات التعليمية ومخططات تسخير المقررات الدراسية لتزييف وعي الناشئة وفصلها عن مقومات هويتها الوطنية والدينية والتاريخية والحضارية؛ بعدما سجَّل التسارع المحموم للارتماء في أحضان الكيان الصهيوني من خلال الهرولة نحو مزيد من “التطبيع التربوي” و”صهينة” المقررات الدراسية والتنزيل المشبوه لمجموعة من الاتفاقيات.

اعلان

نقابة العدل والاحسان أعلنت مساندتها لنضالات الفئات التعليمية، منددة بالقمع الذي تعرض له الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالرباط، وداعية إلى وقف محاكمة المتابعين منهم، والتعجيل بإدماجهم جميعا في سلك الوظيفة العمومية.

في ذات السياق دعى التنظيم إلى وقف ما وصفه الانصياع الأعمى للإملاءات الخارجية بخصوص ملف التربية والتعليم، وتبني اختيارات وطنية مستقلة في التعاطي مع كل القضايا ومنها السياسة اللغوية، واعتماد مقاربات تدبيرية فعالة تضمن تحقيق إصلاح بيداغوجي ينخرط في صياغته الجميع ويتعبأ لتنزيله الجميع.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى