اعلان
اعلان
مجتمع

ورزازات: تساؤلات حول كراء أرض سلالية لاستغلال نبتة الشيح بجماعة وسلسات -صور-

اعلان

 

تتعرض “نبتة الشيح” (إِزْري)، بتراب الجماعة السلالية البرج، جماعة وقيادة وسلسات إقليم ورزازات، منذ 22 أكتوبر من هذه السنة إلى اليوم، لعملية اقتلاع مفرطة من طرف العديد من المجهولين.

اعلان

أحد ذوي الحقوق من ذات الجماعة عبر في تصريح للجريدة، عن استنكاره للاستغلال المفرط لهذه النبتة الطبية، خاصة في ظل الظرفية الراهنة المتسمة بالجفاف والقحط التي يعيشها المغرب والبلدة بشكل خاص.

وطالب المتحدث السلطات والمصالح المعنية تكليف لجنة خاصة للتحقيق في ما اعتبرها المهزلة التي ستبقى عارا على جبين كل من يستنزف هذه العشبة النادرة في منطقتنا وفي ظل غياب معطيات رسمية، مستغربا طريقة تفويت كراء الأرض للشركة المستغلة لها ، و مساحة المقطع المستغل، مدة الكراء، ثمن الكراء، ومن وقع عقد الكراء؟

اعلان

ونوه المتحدث أن السلطات المعنية وهو قسم الشؤون القروية بعمالة ورزازات، رفض تقديم معلومات حول العملية، مما يطرح تساؤلات مثيرة حول المستفيد من هكذا صفقة في هذه الظرفية، وعلاقتها بالتنمية المستدامة.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نتأسف كثيرا على هذا العمل الشنيع الذي سكتت عنها السلطات ام انها باركته…رغم شكايات ذوي الحقوق
    ألا يجذر بها ان توقف مثل هذه المهزلة في ظل ظرفية قحطية يعاني منها الكساب والفلاح وغيرهما.

  2. نبتة الشيح لا يجب ان تستنزف بجور وبشكل غير مقبول شرعا ولا قانونا…وأن أصحاب الحق في استغلالها لا محل لهم من الاستفادة بشيء من عائداتها. وهدا بربي لظلم لهم أنسبه لبعض من لهم المصالح البئيسة كالخونة والسلطات التي لم تبس ببنت شفة وهي تتابع الاستنزاف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى