اعلان
اعلان
مجتمع

وزارة التضامن و المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير ينظمان يوما دراسيا حول العنف ضد النساء

اعلان

نظمت وزارة التضامن و الادماج الاجتماعي و الأسرة  بشراكة مع المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدار البيضاء، يوما دراسيا دوليا حول ظاهرة العنف ضد النساء. و تميز هذا اليوم الدراسي الدولي بمشاركة متميزة و حضور وازن لشخصيات نسائية مرموقة و معروفة على الصعيدين الوطني و العالمي بنضالها من أجل الدفاع عن حقوق المرأة.

هذا وحضر الندوات السيدة نزهة صقلي الوزيرة السابقة المكلفة بالتنمية الاجتماعية و التضامن و الأسرة ، والسيدة سعيدة الإدريسي المنسقة الوطنية الشبكة أناروز للدفاع عن النساء ضحايا التعنيف، والسيدة رشيدة الطاهري مستشارة و مكونة في مقاربات النوع و السياسات العامة بالإضافة إلى السيدة أمال الأمين مسؤولة و  منسقة برامج و مشاريع بجمعية حقوق وعدالة خاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة.

اعلان

 

و تم خلال هذا اليوم الدراسي أيضا فتح أبواب عديدة للنقاش و الحوار البناء بين جميع الحاضرات و ما رافقه من تفاعل كبير في صفوف الطالبات بالمؤسسة اللاتي سلطن الضوء على التجربة الناجحة للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدار البيضاء في هذا المجال و هذا الورش الوطني الطموح لمناهضة جميع أشكال العنف و التمييز ضد المرأة و فتح سبل أخرى من أجل تعزيز هذه المكتسبات.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى