اعلان
اعلان
مجتمع

وزارة الصحة تطمئن المغاربة وتدعو لتجنب إقتناء الأفرشة والأثاث والملابس المستعملة

اعلان
اعلان

 

عزيز المسناوي

اعلان

أعلنت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، اليوم الأربعاء، في بلاغ لها إطلعت عليه جريدة “منبر 24” الإلكترونية، أنها إتخذت كافة التدابير الملائمة للحد من خطر دخول وانتشار حشرة بق الفراش إلى التراب الوطني، وذلك بالتنسيق مع كافة المتدخلين، وأنه لم يسجل إلى حدود هذا الوقت أي انتشار استثنائي لهذه الحشرة فوق التراب الوطني.

وأفاد المصدر ذاته بأنه فضلا عن تشديد المراقبة الصحية عبر الحدود، وتتبع الوضع الصحي والبيئي في المناطق المعنية بانتشار حشرة بق الفراش، فإنها تضع رهن إشارة المواطنات والمواطنين مجموعة من التوصيات والنصائح الخاصة بالسفر الدولي والتي يمكن الإطلاع عليها عبر البوابة الرسمية للوزارة وصفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بالوزارة، كما تأهبت منظومة الرصد القائم على الأحداث للكشف المبكر عن أي حادث صحي غير عادي.

ودعت الوزارة الوصية الجميع إلى عدم الإنسياق وراء الإشاعات التي تنتشر عادة مع مثل هذه الإنذارات الصحية، وكذا عدم المبالغة في تقدير المخاطر الصحية التي قد يسببها دخول هذه الحشرات التراب الوطني.

اعلان

وطمئنت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية عموم المواطنات والمواطنين، داعية إياهم إلى تجنب إقتناء الأفرشة والأثاث والملابس المستعملة القادمة من البلدان التي ثبت فيها انتشار كبير لبق الفراش.

وختمت الوزارة بلاغها بالتأكيد على أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام وإخباره بكل مستجد في حينه.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى