اعلان
اعلان
سياسة

وضعية الطريق الرابطة بين مريرت و أزرو تسائل وزير التجهيز و الماء

اعلان

عزيز المسناوي

تقدم إبراهيم أوعبا، النائب البرلماني عن الفريق الحركي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز و الماء حول وضعية الطريق الوطنية رقم 08 وبالضبط من النقطة الكيلومترية 603 إلى النقطة الكيلومترية 612 الرابطة بين مدينتي مريرت و أزرو.

اعلان

وجاء في السؤال الكتابي للنائب البرلماني ذاته بأن الطريق الوطنية رقم 08 الرابطة بين مريرت و أزرو عند المقطع الكيلومتري “تاكورت إزم” التابعة للجماعة الترابية الحمام عمالة إقليم خنيفرة تعرف وضعية متردية نتيجة حالتها المتهالكة حيث تعتريها حفر ذات الحجم العميق و أكوام الرمال و الحصى بعد توقف المفاجئ للأشغال منذ عدة شهور.

ومن جانب آخر أضاف إبراهيم أوعبا في سؤاله الموجه إلى وزير التجهيز و الماء عن طريق رئيس مجلس النواب بأن هذه الطريق تتطلب تدخلا عاجلا لتهيئتها وتقويتها وفق دفتر التحملات لتفادي حوادث السير التي قد يتسبب فيها هذا الوضع، و بالأخص على مستوى المحور الربط بين مدينة مريرت و مركز وادي إفران الذي يعد المسلك الوحيد للمرور إلى جميع المدن الشمالية و باقي المدن الأخرى كمكناس و الحاجب و الرباط إنطلاقا من مدينة خنيفرة.

وسجل أوعبا أن هذه الطريق تشكل موضوع عدة شكايات من أرباب و سائقي سيارة الأجرة الصنف الأول بمدينة مريرت، بفعل الأضرار التي تتسبب فيها و ضعيتها على الحالة الميكانيكية لعربات (سيارات و شاحنات) المئات من مستعميليها يوميا، وضياع الكثير من الزمن في قضاء المواطنين و المواطنين لمصالحهم.

اعلان

واختتم النائب الحركي سؤاله الموجه إلى الوزير الوصي على القطاع، بالتسائل عن الإجراءات و التدابير اللازمة التي ستتخدونها من أجل إصلاح و تقوية الطريق الوطنية رقم 08 عند المقطع الكيلومتري “تاكورت إزم” الذي يستحي البعض المرور منه و أصبح مصدر إزعاج متواصل للسائقين و مستعملي هاته الطريق حتى تتوفر فيها شروط الإستعمال الطرقي من أجل حماية الأرواح و المركبات؟

ويذكر أن الطريق الوطنية رقم 08 موضوع السؤال الكتابي للنائب البرلماني عن الفريق الحركي تطرقت إليها في أكثر من مناسبة جريدة منبر 24 الإلكترونية، حيث إشتكى أرباب و سائقي سيارة الأجرة الصنف الأول في تصريحات سابقة معاناتها اليومية بسبب حالتها المتهالكة.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى