اعلان
اعلان
دولي

وفاة عزت إبراهيم الدوري كاتم أسرار صدام حسين

اعلان

توفي عزت إبراهيم الدوري، نائب رئيس دولة العراق سابقا صدام حسين، وذلك ما أعلن عنه حزب البعث اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020.

 

اعلان

وفي بيان للحزب المذكور قال فيه، إنه ينعى أمينه العام عزة الدوري، مفيدا إلى أنه سيتم الإعلان عن اختيار شخصية عسكرية، خلف له.

 

حري بالذكر، أن عزت إبراهيم الدوري من مواليد 1942 ، كان يشغل مهام رئيس جمهورية العراق، والرجل البعثي الثاني إبان حكم البعث، بقيادة الرئيس العراقي صدام حسين، حيث تولى مسؤولية نائب رئيس مجلس قيادة الثورة، وقبلها عدة مناصب رفيعة، من بينها منصب وزير الداخلية العراقي، ووزير الزراعة العراقي.

اعلان

 

بعد الغزو الأمريكي للعراق، اختفى عزت الدوري، وأعلن حزب البعث العراقي أنه تسلم منصب الأمين العام للحزب، خلفا للرئيس العراقي البعثي صدام حسين بعد إعدامه سنة 2006 ، وأنه يوجد في سوريا لاجئا عند حزب البعث السوري، نسبت إليه تسجيلات صوتية ومرئية في فترات مختلفة منذ ذلك الحين، وظهر في أول تسجيل مرئي له في يوم 07 أبريل 2012 ، بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي، وتقول بعض التقارير الأمريكية، أن عزة الدوري، هو القائد العسكري الفعلي، لما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق وسوريا.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى