اعلان
اعلان
مجتمع

1756 مشروعا خلال 2020_2021 بجهة درعة تافيلالت

اعلان
أفادت معطيات لولاية جهة درعة تافيلالت، أنه خلال سنتي 2020 و 2021، تم إنجاز 1756 مشروعا بتكلفة مالية تناهز 653 مليون درهم.

ووفق اللجنة الجهوية واللجن الإقليمية للتنمية البشرية بالجهة، أنجزت هذه المشاريع في إطار برامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المنفذة على المستوى الجهوي، والتي كان لها وقع ملموس على الفئات المستهدفة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “بفضل ضخ استثمارات وإنجاز مشاريع للقرب لفائدة الساكنة”.

وأوضحت المعطيات أن عدد المشاريع التي أنجزت في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، بلغت 111 مشروعا، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 132 مليون درهم، في قطاعات الصحة، والتعليم، والماء الصالح للشرب، والمسالك الطرقية، وكذا الكهرباء القروية.

اعلان

كما تم إنجاز حوالي 100 مشروع فيما يخص مواكبة الأشخاص في وضعية هشة، تشير المصادر نفسها، بتكلفة إجمالية بلغت 65 مليون درهم، في سياق الاهتمام بالفئات الهشة من مسنين ومرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، ودعم الإدماج السوسيو- اقتصادي، بالإضافة إلى حماية الطفولة والشباب.

وتم في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب إنجاز 293 مشروعا، بقيمة إجمالية وصلت إلى 46 مليون درهم، في سياق دعم ريادة الأعمال، وتشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ودعم قابلية تشغيل الشباب.

وأشارت الأخيرة إلى 1252 مشروعا منجز، متعلقا بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، بقيمة إجمالية بلغت 409 ملايين درهم، في إطار محور صحة الأم والطفل، ومحور دعم التعليم الأولي بالوسط القروي، وكذا الدعم المدرسي.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى