معهد الصحافة والتدبير والتكنولوجيا وجامعة القاهرة يوقعان شراكة في مجال التكوين الإعلامي

14 يناير 2020 - 6:20 م

وقع معهد الصحافة والتدبير والتكنولوجيا بالدار البيضاء، وكلية الإعلام بجامعة القاهرة، في التاسع من يناير الجاري بالعاصمة المصرية، على بروتوكول تعاون بين الطرفين في مجال التكوين الأكاديمي والمهني في مجال الصحافة والإعلام .

هذا وتعد هذه الاتفاقية الاولى من نوعها في مجال التعاون الأكاديمي في مجال الصحافة بين الكليات والمعاهد المتخصصة المصرية ونظيرتها المغربية، حيث وقع من الجانب المغربي السيد مصطفى مستعطف الرئيس المدير العام لمعهد الصحافة والتدبير والتكنولوجيا، بينما وقع عن الجانب المصري السيدة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بحضور وكلاء الكلية وعدد من العمداء السابقين وأعضاء هيئة التدريس.

واعتبر الأستاذ مستعطف في كلمة له أن هذه الاتفاقية، تشكل جسرا للتواصل المستمر أكاديميا وعلميا بين كلية الإعلام المصرية والمعهد عبر تنظيم مؤتمرات ودورات تدريبية وفعاليات مشتركة وتبادل الزيارات والخبرات التدريبية والعملية من الجانبين، إسهاما في تأهيل كوادر شابة تشارك في صنع مشهد إعلامي عربي اكثر تميزا وحداثة.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذه الاتفاقية هي ثمرة مباحثات مكثفة بين الجانبين للاتفاق على منهج دراسي سيتم بموجبه منح شهادة “ماستر مهني” لطلاب الكلية والمعهد والباحثين وكذا المهنيين، وفتح آفاق تعاون أكاديمي وبحثي بين المغرب ومصر في مجال الإعلام والاتصال.

من جهتها، صرحت هويدا مصطفى إن هذه الاتفاقية تعد أول بروتوكول تعاون أكاديمي في مجال الإعلام بين المؤسسات الجامعية والمعاهد المتخصصة في مصر والمغرب، مضيفة أن هذه الشراكة تمثل عنصرا مهما في مجال تطوير الدراسات العليا بكلية الإعلام بجامعة القاهرة.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية، ستعزز مجال البحث الأكاديمي والتكوين العملي والمهني في المؤسستين لتأهيل الكوادر في مجال الإعلام والاتصال.

يشار الى أن معهد الصحافة والتدبير والتكنولوجيا الذي يوجد مقره بالدار البيضاء، تأسس سنة 2005، وهو معهد متخصص في التكوين الصحفي والإعلام السمعي البصري والتواصل والتجارة والتدبير.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .