إطلاق حملة لمكافحة التنمر الالكتروني بالمغرب

مغاربة تحتجزهم قوات ليبية منذ شهور داخل أقبية ودعوات لانقادهم
20 ديسمبر 2021 - 1:31 م

بقلم :فوزية البوراحي – متدربة

 

تم مؤخرا عقد شراكة بين”انستغرام” وفريق”ابتسامة رضا”، تهدف إلى مكافحة التنمر الالكتروني عن طريق إطلاق حملة تحت شعار”انقر واحم”.
وتهدف الحملة حسب بلاغ المنظمين إلى زيادة الوعي لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عبر تسليط الضوء على أدوات وفرها انستغرام للمجتمع لمكافحة التنمر وآثاره الضارة على نفسية مستخدمه، كما تساعد على حماية الحسابات من المتنمرين والرسائل غير المرغوب فيها، وفي هذا الإطار أكد ذات البلاغ أنها مناسبة لدعوة كل أطراف المجتمع للمشاركة والتفاعل لنشر الوعي بخطر هذا النوع من العنف وانتشاره الواسع في المجتمع.
واوضحت دراسات قام بها فريق”ابتسامة رضا”أن 62بالمائة ممن تعرضوا للتنمر عبر الانترنت ، و58.5بالمائة قد شهدوا هذا النوع ضد أشخاص ٱخرين ،في حين توصلت إلى مايقارب 47.7 اقترفوا هذا العنف.
وقد تم تنظيم مؤتمر صحفي من طرف المنظمين بمشاركة نادية كاسيريس مديرة السياسة العامة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ل “استغرام” ،لمواصلة تعزيز هذه الحملة والاحتفال بها وكذا نشر الوعي بخطورة التنمر.
وقالت مصادر أنه من خلال المؤتمر سيتم التصدي للتنمر الالكتروني عبر إيجاد وسائل وطرق تمكن من الحفاظ على أمن وسلامة الشباب على “انستغرام”.
وعلى لسان نادية دياب في البلاغ ،قالت في إطار وسائل الأمن والسلامة من التنمر “من خلال عدد من الآليات والأدوات لمكافحة التنمر التي أنشأناها لتمكين مجتمعنا من تجنب ومنع التفاعلات مع المتنمرين على انستغرام…نحن نلتزم بالعمل بشكل أوثق مع الشباب والخبراء والمنظمات المجتمعية مثل فريق” ابتسامة رضا”والسلطات المحلية، لتوفير مكان أكثر أماناً للشباب للتعبير عن أنفسهم”.
وأشار المصدر نفسه إلى أن الحملة ستنفذ بعد نشر مقاطع فيديو إعلامية بواسطة الفريق واصدار كتاب إلكتروني موحد يجمع بيانات وإحصاءات مختلفة،فيما سيتم توفير أرقام مساعدة مجانية للذين تقل أعمارهم عن 18 سنة في كافة ربوع المملكة بهدف ضمان حمايتهم وأمنهم.

شاهد ايضا : طاطا: صورة وجبة عشاء في قسم داخلي تثير جدلا واسعا

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .